الأربعاء. مايو 29th, 2024

انتشرت خلال الأيام الماضية صفحة على موقع التواصل الاجتماعيفيسبوكتحمل اسمشهادات مسجلةتزعم قدرتها علي تقديم شهادة جامعية موثقة في جميع الجامعات المصرية

والصفحة التي تحمل اسم شهادات مسجلة تذكر إنها تستطيع توفير شهادات بكالوريوس وليسانس وماجستير معتمدة وموثقة‏‏‏‏ و‏‏شهادات‏‏ ‏‏جامعية‏‏ ‏‏معتمدة‏‏ ‏وشهادات‏‏ ‏‏للبيع.

كما تقول الصفحة في منشورها الدعائي “إن الشهادات العليمة الموثقة تمكن صاحبها من الظفر بفرصة عمل داخل مصر أو في الخارج، مشيرة إلى أن من سيحصل على شهادة التخرج وكأنه درس في الجامعة وتخرج منها

ويضيف المنشور: “نوفر لك شهادات جامعية جميع التخصصات بكالوريوس – دبلومة – ماجستير – دكتوراه معتمدة من جميع الكليات والجامعات ومعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية وموثقة من وزارة الخارجية المصرية”.

وأكدت الصفحة أن “الأختام تختم من الجامعة نفسها والشهادة تستخدم لأنها صادرة من الجامعة ولها ملف مثل أي خريج في الجامعة”.

ودعا المنشور كل من يرغب في الحصول على شهادة أن يراسل الصفحة لمعرفة جميع الإجراءات الرسمية

و ناشدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر بمساعدتها في إغلاق الكيانات الوهمية التي تزعم تقديم خدمات تعليمية.

وطلبت الوزارة بإرسال عنوانها أو صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي ليتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وصرح عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، بأن لجنة رصد الأنشطة التسويقية للكيانات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة تواصل عملها على مدار الساعة وترفع تقاريرها الدورية بشكل أسبوعي لوزير التعليم العالي لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذه الكيانات الوهمية.

وأفاد بأنه وفي إطار التنسيق مع وزارة العدل تمت زيادة عدد أعضاء لجان الضبطية القضائية بوزارة التعليم العالي لتكثيف حملاتها خلال الفترة المُقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *