الأربعاء. مايو 29th, 2024

أطلقت ميتا، الشركة الأم لإنستجرام وفيسبوك وواتساب، روبوت دردشة مستقل قائم على الذكاء الصناعي ونموذجًا متقدمًا مفتوح المصدر يسمى “Llama 3”.

وتضع هذه الخطوة الإستراتيجية ميتا كمنافس رئيسي في مجال الذكاء الصناعي، حيث تتنافس بشكل مباشر مع الروبوتات التي تطورها كبرى شركات التكنولوجيا، بما في ذلك جوجل وChatGPT. 

كشفت ميتا عن أن مساعد الذكاء الصناعي الخاص بها (Meta AI) تم دمجه الآن في شريط البحث عبر تطبيقات فيسبوك و انستجرام وواتساب وماسنجر، ويمكن الوصول إليه أيضا أثناء تصفح الصفحة الرئيسية لتطبيق فيسبوك.

وتخطط ميتا لطرح مساعد الذكاء الصناعي كأداة مستقلة عبر موقع Meta.ai.

وفي حين أن Meta AI كان متاحًا داخل تطبيقات الشركة لعدة أشهر، إلا أن هذا الإصدار يمثل توفر الأداة كمنتج مستقل يمكنه تلبية احتياجات جمهور أوسع خارج منصات وسائل التواصل الإجتماعي التابعة للشركة.

من خلال تقديم Meta AI كمنتج مستقل على موقع Meta.ai، تهدف ميتا إلى التغلب على القيود التي واجهتها في المنافسة داخل سوق روبوتات الذكاء الصناعي  الأكثر تنافسية.

في السابق، لم يكن الوصول إلى Meta AI متاحًا إلا من خلال تطبيقات ميتا الخاصة، ما أدى إلى تقييد وصوله وتأثيره مقارنة بأدوات الذكاء الصناعي الأخرى المتوفرة في السوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *