الأربعاء. مايو 22nd, 2024

حصل مطار حمد الدولي في قطر على جائزة أفضل مطار في العالم لعام 2024، كما فاز بجائزتي أفضل مطار للتسوق في العالم وأفضل مطار في الشرق الأوسط، ضمن تصنيف سكاي تراكس Skytrax العالمية للمطارات 2024، وحلّ مطار دبي الدولي في المركز السابع عالميا. 

وتعتمد هذه الجوائز على تقييمات دقيقة من قبل المسافرين استنادا إلى مجموعة من مؤشرات الأداء الرئيسية، بحسب الموقع الإلكتروني لسكاي تراكس.

ووفقا للوائح Skytrax، تفوّق مطار حمد الدولي للمرة الثالثة على منافسه التقليدي مطار شانغي سنغافورة، الذي سيق أن حقق أفضل ترتيب 12 مرة، ليحل في المركز الثاني، ويصنّف كأفضل مطار في آسيا وأفضل خدمة هجرة بالمطارات في العالم.

صعد مطار سيول إنتشون، إلى المركز الثالث عالميا، وصنّف المطار الأكثر ملاءمة للعائلات في العالم لعام 2024.

واحتل مطار طوكيو هانيدا المركز الرابع بين أفضل مطارات العالم، وأنظف مطار في العالم، وأفضل مطار محلي في العالم، وأفضل مطار في العالم لإدارة حركة المرور (PRM) والمرافق التي يمكن الوصول إليها، وهو حصد أيضا الترتيب الأول في عدد المسافرين (أكثر من 70 مليون مسافر).

مطار ناريتا – طوكيو الياباني، فاحتل المركز الخامس، كما حصل على جائزتي أفضل موظفي مطار في العالم وفي آسيا.

وحصل مطار باريس شارل ديجول على جائزة أفضل مطار في أوروبا للعام الثاني على التوالي. وتم التصويت لمطار إسطنبول كأفضل مطار لتجربة تناول الطعام في العالم وأفضل مطار في جنوب أوروبا. 

وحصل مطار كيب تاون على جائزة أفضل مطار في أفريقيا وأفضل خدمة لموظفي المطار في أفريقيا. وتم إعلان مطار هيوستن هوبي كأفضل مطار إقليمي في أميركا الشمالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *