الأربعاء. مايو 29th, 2024

حقق الرئيس جو بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن 620 ألف دولار قبل الضرائب العام الماضي، وفقًا لإقرارهما الضريبي لعام 2023، الذي أصدره البيت الأبيض، هذه زيادة بنسبة 7% عن مبلغ 580 ألف دولار أبلغ الزوجان عنه في عام 2022، وجاء الفرق في الغالب من قفزة في الفوائد .

بالإضافة إلى راتب جو بايدن البالغ 400 ألف دولار، و86 ألف دولار جنتها زوجته  كأستاذة للغة الإنجليزية في كلية فرجينيا الشمالية، حصل الثنائي على 55 ألف دولار من مزايا الضمان الاجتماعي، و35 ألف دولار من المعاشات التقاعدية و39 ألف دولار من الفوائد.

ارتفع دخل الفوائد بشكل كبير مقارنة بعام 2022، عندما أبلغ الزوجان عن تحقيق 6 آلاف دولار.

حصلت جيل بايدن على 4 آلاف دولار إضافية من حصيلة بيع الكتب، تم دفعها إلى شركة ذات مسؤولية محدودة يستخدمها الزوجان مقابل أعمال الكتابة وإلقاء المحاضرات. قاما بتحويل 20 ألف دولار من دخلهما إلى 17 منظمة خيرية مختلفة، بما في ذلك مؤسسة جو بايدن، وكنيسة إبنيزر المعمدانية، وعدد قليل من الكنائس الكاثوليكية.

دفع الزوجان 147 ألف دولار كضرائب فيدرالية، أي بنسبة 24% (للمقارنة، في عام 2021، كان معدل الضريبة الفعلي للأميركي النموذجي 13.8%). نظرًا لأن لديهم ضرائب مقتطعة مباشرة من رواتبهما، فإن المبلغ الذي كانوا يدينون به لمصلحة الضرائب بلغ فقط 334 دولار.

إلى جانب نفقاتها الضريبية والخيرية، فإن عائلة بايدن مسؤولة عن نفقاتها الخاصة أثناء إقامتها في البيت الأبيض. بينما يمكن للرئيس الحصول على ما يصل إلى 50 ألف دولار لتحمل التكاليف المتعلقة بالواجبات الرسمية، يتعين على العائلة دفع تكاليف البقالة الخاصة بها ونفقات المعيشة الأخرى.

لقد كان عامًا جيدًا بالنسبة للزوجان بايدن ماليًا، لكنه لم يكن كافيًا لإحداث تأثير كبير على صافي ثروتهما، التي تضخمت بعد أن ترك بايدن منصب نائب الرئيس واتجه إلى إلقاء المحاضرات، وإصدار الكتب، والتدريس في جامعة بنسلفانيا.

قدرت فوربس أن ثروة جو وجيل بايدن لا تزال تبلغ 10 ملايين دولار، كما كانت في أغسطس، عندما تم احتساب صافي ثروة الزوجين آخر مرة. كانت قيمة ثروة بايدن 8 ملايين دولار عندما تولى منصبه.

لقد نمت ثروته بنسبة 25% منذ تنصيبه، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى راتبه الرئاسي، وارتفاع قيم العقارات، وارتفاع سوق الأسهم، ما أدى إلى ارتفاع قيمة استثماراته في الصناديق المشتركة. ومن المقرر تقديم إقراره المالي السنوي القادم في مايو، لكن قد يتم تأجيله حتى منتصف أغسطس.

معظم ثروة الثنائي بايدن، التي تقدر بنحو 7 ملايين دولار من ثروة الزوجين البالغة 10 ملايين دولار، مقيدة في منزليهما في ديلاوير .

أكثر ممتلكاتهما قيمة هو بيت صيفي يبلغ مساحته 4800 قدم مربع في شاطئ ريهوبوث، تقدر فوربس قيمته بنحو 4.5 مليون دولار.

وتبلغ قيمة المنزل المصمم على الطراز الاستعماري في حي جرينفيل في ويلينجتون 2.5 مليون دولار (اشترى بايدن مجرد قطعة الأرض في عام 1996). 

تنقسم ثروة جو وجيل بايدن المتبقية بين المعاشات التقاعدية والممتلكات الأخرى، بما في ذلك سيارة كورفيت ستينغراي عام 1967، والتي تقدر قيمتها بنحو 100 ألف دولار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *