الخميس. مايو 9th, 2024

انخفض مؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 410 نقاط، أو 1%، انخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 0.9% وهبط مؤشر ناسداك للتكنولوجيا بنسبة 1.2%.

بعد خسارته البالغة 240 نقطة يوم الاثنين، انخفض مؤشر داو جونز 750 نقطة خلال أول يومين من أبريل، متجهًا نحو أسوأ خسارة له في يومين منذ 9-10 مارس/ آذار 2023.

تسببت شركة التأمين الصحي UnitedHealth، في هبوط مؤشر داو جونز اليوم الثلاثاء، كونها أكبر مكون للمؤشر من حيث الوزن، بعد تراجع سهمها بنحو 7% إلى أدنى مستوى له منذ يوليو، عقب رد فعل السوق على انخفاض الإيرادات المتوقعة لخطط الرعاية الصحية Medicare Advantage العام المقبل.

وتراجع سهم السيارات الكهربائية تيسلا 8.5%، ما أدى إلى تراجع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 وناسداك، بعد أن أعلنت شركة صناعة السيارات الكهربائية عن أول انخفاض سنوي لها في تسليم السيارات منذ ما يقارب أربع سنوات.

دفعت الخسائر على نطاق واسع الشعور المتزايد بأن معدلات الفائدة ستظل أعلى لفترة أطول، وانعكس ذلك من خلال عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 5 سنوات، و10 سنوات، و30 عاما التي وصلت إلى أعلى مستوى لها منذ نوفمبر اليوم الثلاثاء، ما أثّر في أسعار الأسهم، إذ اختار المستثمرون السندات الحكومية ذات العائد المرتفع والمخاطر المنخفضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *