السبت. أبريل 20th, 2024

سددت شركة “آيكون” Icon للفنادق التابعة لمجموعة طلعت مصطفى 220 مليون دولار، من الالتزامات المقومة بالعملة الأجنبية ضمن عملية الاستحواذ على حصة الأغلبية بنسبة 51% من فنادق ليجاسي.

و ذكرت المجموعة أن السداد المعجل سيؤدي إلى تخفيض المخاطر الخاصة بعمليات التشغيل بشكل كبير، وتوليد تدفقات نقدية إضافية بالعملة الأجنبية التي كانت تُستخدم في سداد أعباء تلك الالتزامات.

توقعت المجموعة أن يؤدي الاستحواذ على محفظة الفنادق السبعة إلى مضاعفة الإيرادات المجمعة للفنادق المملوكة لآيكون بالدولار في عام 2024 إلى أكثر من 250 مليون دولار.

و كانت مجموعة طلعت مصطفى، قد اعلنت أن صفقة استحواذها على 51% في 7 فنادق تملكها الحكومة المصرية تقدر بنحو 800 مليون دولار.

سينتج عن صفقة الاستحواذ زيادة قاعدة الغرف الفندقية التشغيلية للمجموعة بمقدار 2500 غرفة فندقية في مصر، ليصل إجمالي عدد الغرف التي تملكها “آيكون” وتقوم بتطويرها 5 آلاف غرفة، ما يجعل المجموعة أكبر مالك لمجموعة فندقية فاخرة في مصر.

ليجاسي للفنادق تمتلك محفظة من 7 فنادق في مصر هم، سوفيتيل ليجند أولد كتراكت أسوان، ومنتجع موفنبيك أسوان، وسوفيتيل وينتر بالاس الأقصر، وفندق شتاينبروك التحرير، وفندق شتاينبرجر سيسيل الإسكندرية، وماريوت مينا هاوس القاهرة، وماريوت عمر الخيام الزمالك.

تتوزع ملكية شركة ليجاسي للفنادق بين صندوق مصر السيادي، من خلال صندوقه الفرعي للسياحة والاستثمار العقاري وتطوير الآثار، والشركة الحكومية القابضة للسياحة والفنادق (إيجوث).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *