الأحد. أبريل 14th, 2024

شهد رئيس مجلس الوزراء ، مصطفى مدبولي، التوقيع على 7 اتفاقيات بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة بين 7 مُطورين عالميين وعدد من الجهات الحكومية هي: “صندوق مصر السيادي”، و”الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس” و”هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة” و”الشركة المصرية لنقل الكهرباء”.

وتضم قائمة المطورين: شركة “باش جلوبال”، وشركة “سمارت إنرجي”، وتحالف”جاما كونستركشن وميريديام”، بالإضافة إلى تحالف “إس كي إيكو بلانت-سي سك شمال أفريقيا”، وشركة “التوكل جيلا”، وشركة “إيه إم إم باور”، وكذلك “يونايتد إنرجي جروب”.

وذكر مجلس الوزراء في بيان، الأربعاء، أن قيمة استثمارات المرحلة التجريبية للاتفاقيات تبلغ 12 مليار دولار، و29 مليار دولار للمرحلة الأولى منها، في حين يتجاوز إجمالي الاستثمارات 40 مليار دولار خلال 10 سنوات.

بهذه المناسبة، أوضحت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية، هالة السعيد، أن صندوق مصر السيادي نجح منذ شهور في إطلاق أول مصنع متكامل لإنتاج الأمونيا الخضراء في إفريقيا والأسواق الناشئة، بالشراكة مع عدد من الشركات العالمية، مشيرة إلى أن توقيع اليوم يعد بداية شراكات استثمارية ومشروعات جديدة تسهم جميعها في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين الأخضر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *