الأحد. أبريل 14th, 2024

ستجمع أبل من الشركات رسومًا إضافية بنسبة 30% لوضع منشورات معززة على فيسبوك و انستاجرام من خلال نظام IOS.

المنشورات المعززة هي منتج تقدمه ميتا للشركات التي تتطلع إلى ترويج المحتوى الخاص بها على تطبيقات فيسبوك و انستجرام ، من دون الحاجة إلى حملة إعلانية من خلال Ads Manager، وهي أداة إعلانية من Meta تتيح للعلامات التجارية الإعلان.

أعلنت أبل عن إرشادات متجر التطبيقات المحدثة في عام 2022، وقالت ميتا إنها ستبدأ في تنفيذ التغييرات هذا الشهر في الولايات المتحدة، وستخضع الأسواق الأخرى لهذه الرسوم في وقت لاحق من السنة.

قالت ميتا، إنها مطالبة إما بالامتثال لإرشادات أبل أو إزالة المنشورات التي يتم ترويجها من تطبيقاتها، مضيفة أنها لا تريد إزالة إمكانية وضع المنشورات المعززة، لأن هذا من شأنه إلحاق الضرر بالشركات الصغيرة من خلال جعل الميزة أقل قابلية للانتشار، وربما يحرمهم من وسيلة قيمة للترويج لأعمالهم، بحسب بيان اليوم الخميس.

وكجزء من التغيير، ستتم محاسبة المعلنين الذين يقومون بترويج المنشورات على نظام التشغيل IOS من قِبَل أبل وليس ميتا وسيُطلب منهم الدفع مقدما وليس بعد تفعيل المنشور المعزز.

وقالت أبل، في بيان، إن “التعزيز” الذي يسمح للفرد أو المؤسسة بالدفع لزيادة مدى وصول منشور أو ملف شخصي، هو خدمة رقمية لذا، فإن الشراء داخل التطبيق مطلوب.

ومع ذلك، قالت أبل إنه لا يزال بإمكان عملاء ميتا استخدام تطبيق Meta Ads Manager المنفصل للدفع مقابل حملاتهم الإعلانية، من دون دفع عمولات لشركة أبل؛ لأنه يندرج تحت إعفاء تطبيقات إدارة الحملات الإعلانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *