الأثنين. يونيو 17th, 2024


استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الإثنين، ممثلي عددا من منظمات الأمم المتحدة (الصحة العالمية، اليونيسف)، لبحث التعاون المشترك في تقديم المساعدات الطبية العاجلة إلى قطاع غزة، وذلك بديوان عام وزارة الصحة والسكان، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ضم الوفد الأممي الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي بالصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، والدكتور مايك رايان المدير التنفيذي لبرنامج منظمة الصحة العالمية للطوارىء الصحية، والدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، والسيد جيرمي هوبكنز ممثل منظمة اليونيسيف بمصر، والدكتور ريك بريمن المدير الإقليمي للطوارىء بمنظمة الصحة العالمية، والدكتور شيبان نائب المدير التنفيذي للعمل الإنساني وعمليات الإمداد باليونيسيف.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول مناقشة التعاون بين وزارة الصحة ومنظمتي الصحة العالمية واليونيسيف في توفير المساعدات الطبية العاجلة لقطاع غزة في ظل الأحداث الراهنة الذي يشهدها القطاع، وإيصالها من خلال الدولة المصرية بناءً على رغبة تلك المنظمات.

وأضاف “عبدالغفار” أن الاجتماع ناقش دور المنظمتين وما يقع على عاتقهما من مسئولية تجاه الأحداث في قطاع غزة لإنقاذ حياة الأشخاص لا سيما الأطفال والنساء، حيث أكد ممثلي المنظمتين أهمية التعاون مع وزارة الصحة والسكان في توفير الاحتياجات سواء أدوية أو مستلزمات وأجهزة طبية.

وتابع “عبدالغفار” أن الوزير استعرض ما يقوم به القطاع الصحي في مصر تجاه تلك الأحداث، من توفير شحنات طبية عاجلة، وكذلك وضع خطة استعداد مسبقة يتم تطبيقها بالمحافظات الحدودية والقريبة من معبر رفح، بالإضافة إلى استعداد جميع محافظات الجمهورية للعمل بالخطة الطبية، في حال استقبال أي جرحى للعلاج بالمستشفيات المصرية.

وأضاف “عبدالغفار” أن الوزير أكد استعداد مصر الدائم لدعم الأشقاء في غزة وفقًا لتوجهيات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وفي سياق متصل، تفقد الوفد الأممي غرفة الأزمات المركزية بوزارة الصحة والسكان، حيث أوضح لهم وزير الصحة والسكان، أن الغرفة تعمل على مدار الـ 24 ساعة لمتابعة تطورات الأحداث، لسرعة التعامل والاستعداد المسبق للتعامل مع أئ طارىء.

حضر الاجتماع من جانب وزارة الصحة والسكان، الدكتور محمد الطيب مساعد وزير الصحة للشئون الفنية والحوكمة، والدكتور محمد حساني مساعد الوزير لمشروعات ومبادرات الصحة العامة، والدكتور عمرو قنديل مساعد الوزير لشئون الطب الوقائي، والدكتور شريف وديع مستشار وزير الصحة للطوارىء والرعايات العاجلة، والدكتور عمرو رشيد رئيس هيئة الإسعاف المصرية، والدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتور حاتم عامر معاون وزير الصحة للعلاقات الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *