السبت. ديسمبر 10th, 2022

شاركت شركة مصر للطيران في حلقة نقاش بدعوة من المنتدى الإقتصادي العالمي خلال فعاليات مؤتمر المناخ COP27  المنعقد حاليا بشرم الشيخ، حيث دارت الجلسة حول أهمية تموين الطائرات بالوقود الحيوي للحد من الإنبعاثات الكربونية بحلول عام ٢٠٥٠.

شهدت الحلقة مشاركة كل من كولجيت غاتا-اورا رئيس شركة بوينج لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط وتركيا وجان باكيان المدير التنفيذي لمجموعة SAF+ Consortium والسيدة جين هيوب رئيس الوحدة البيئية بمكتب النقل الجوي لمنظمة الإيكاو والمبعوث الخاص للإيكاو لإتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ والطيار كريم جميل رئيس لجنة الإستعداد والتحضير لمؤتمر تغير المناخ عن الشركة القابضة لمصرللطيران والسيدة مريم مسلم مديرة التنمية المستدامة بطيران الإتحاد الإماراتية.

وتناولت حلقة النقاش تبادل الآراء حول كيفية الوصول لصفر إنبعاثات والجهود المبذولة في هذا الإطار كما تم الإعلان عن مبادرة “سماوات نظيفة للغد” التي أطلقها المنتدى الإقتصادي العالمي بالإضافة إلى مناقشة دور الجهات المختلفة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا للحد من الإنبعاثات في المنطقة.

وعلى هامش الجلسة ومن منطلق دورهم الوطني أعلنت مصرللطيران وطيران الإتحاد عن شراكة في مجال تبادل المعلومات والمعرفة والإجراءات المتخذة للوصول إلى صفر إنبعاثات بحلول عام ٢٠٥٠ وذلك في إطار التعاون بين جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة وتحت مظلة مبادرة “سماوات نظيفة للغد”.

ومن جانبه أوضح الطيار كريم جميل رئيس لجنة الإستعداد والتحضير لمؤتمر تغير المناخ عن الشركة القابضة لمصر للطيران خلال العرض التقديمى أن هناك تحديات تواجه صناعة النقل الجوي مؤكدًا على أهمية استخدام العلم والتكنولوجيا للمساعدة في مواجهة هذه التحديات، وأشار جميل إلى أهمية الحرص على تنفيذ إستراتيجية مصر للطيران وفقا لأهداف الأمم المتحدة في مجال التنمية المستدامة بما يجعلنا نضع أهدافًا طموحة مع إلتزام بيئي ملموس لتقليل الأثر البيئي للتشغيل فضلاً عن السعى لتحسين إستهلاك الموارد وإستخدام المواد التى تمكن من تحسين تشغيل أسطول الشركة وإستهلاك الوقود وقد ساهم ذلك في تقليل إستهلاك الوقود بالنسبة لمصر للطيران بنسبة 20٪ تقريبًا وبالتالي تقليل تأثيرنا على المناخ.

وأضاف أن الشركة تسعى إلى تحقيق هدفها بخفض الإنبعاثات من خلال إستكشاف الفرص المتمثلة في إستخدام الوقود الحيوي وتطبيق الإجراءات العالمية المتبعة في خفض إنبعاثات الكربون من الطائرات والتخلص التدريجي من البلاستيك أحادي الإستخدام الضار بالبيئة.. وفى نهاية الجلسة قدم الطيار كريم جميل درع الشركة لكل من كول جيت غاتا-اورا رئيس شركة بوينج لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط وتركيا والسيدة مريم مسلم مديرة التنمية المستدامة بطيران الإتحاد الإماراتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *