السبت. نوفمبر 26th, 2022

اظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء انخفاض واردات السيارات في مصر خلال شهر أغسطس الماضي إلى نحو 82.710 مليون دولار، مقارنة بنحو 295.535 مليون دولار خلال أغسطس من العام الماضي.

ويشهد سوق السيارات في مصر أزمة كبيرة بسبب نقص الدولار، وهو ما دفع بعض الشركات والوكلاء إلى تفضيل رد مقدم الحجوزات مضافا إليها فائدة بنسبة 18% إلى الحاجزين، وهو ما استدعى أعدادا كبيرة من الحاجزين بالشكوى إلى جهاز حماية المستهلك وإقامة دعاوى قضائية.

وكشفت البيانات عن تراجع واردات مصر من سيارات الركوب خلال الفترة من يناير وحتى نهاية يونيو من العام الحالي بقيمة تجاوزت نحو 700 مليون دولار.

ورصدت البيانات تراجع واردات مصر من سيارات الركوب إلى نحو 1.172 مليار دولار خلال النصف الأول من العام الحالي، مقارنة بنحو 1.904 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، بانخفاض بلغت قيمته 732 مليون دولار، مسجلة تراجعاً بنسبة 38.4%.

وتراجعت مبيعات سيارات الركوب (الملاكي) بنسبة 53% تقريبا على أساس سنوي الشهر الماضي لتصل إلى 8.7 ألف وحدة فقط.

وشهدت مبيعات الأتوبيسات والشاحنات انخفاضات، حيث جرى بيع نحو ألف أتوبيس في أغسطس، بانخفاض أكثر من 47% على أساس سنوي. وسجلت مبيعات الشاحنات انخفاضا بنسبة 14% على أساس سنوي إلى 3.7 ألف وحدة. وانخفض إجمالي مبيعات السيارات بنسبة 45% على أساس سنوي إلى 13.4 ألف وحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *