الأثنين. ديسمبر 5th, 2022

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن مشروع كايرو بايك الذى تم افتتاح مرحلته الأولى التى تضم 26 محطة يخدمهم 250 دراجة يوفر وسيلة مواصلات سهلة وآمنة وصديقة للبيئة على مدار 24 ساعة ـ كما تم اختيار الدراجات التى يناسب تصميم ركوبها الشباب والفتيات .
ويمكن تحميل تطبيق كايرو بايك من جوجل بلاي او آبل ستور، كما يمكن تسجيل العضوية بكايرو بايك من خلال الويب سايت www.cairobike.net ، او عن طريق ملئ إستمارة العضوية https://forms.gle/D5Sn13MkpidN6C3q9
ويتم استخدام منظومة مشاركة الدراجات كايرو بايك عبر خطوات بسيطة تبدأ بالدخول علي موقع كايروبايك www.cairobike.net ونضغط على كلمة Subscribe المكتوبة باللون البرتقالى أسفل الصفحة لتفتح صفحة جديدة يقوم المستخدم بتسجيل بياناته فيها بكل دقة ، وبعد الانتهاء من التسجيل ستفتح صفحة عليها بنود التشغيل وإرشادات الإستخدام وأرقام التواصل مع مشغل للخدمة وبعد قراءة هذه البنود بدقة يتم الضغط على كلمة موافق ، لتصل رسالة نصية علي رقم الموبايل الذى تم تسجيله محدد فيها ميعاد ومكان استلام كارت العضوية في خلال 48 ساعة وبعد التوجه لاستلام الكارت يتم دفع رسوم اشتراك عضوية دائم 100 جنيه ويشمل رصيد 20 جنيه قابل للاسترداد في حالة الرغبه في انهاء العضوية ، ويمكن إعادة شحن الكارت من خلال مكتب الاستعلامات الخاصة بالشركة المشغلة للمشروع أو مراكز الشحن المتوفرة بالمحطات.
وبعد الحصول على كارت العضوية يتوجه المستخدم لمحطة الدراجات ويقوم باختيار واحدة من الدراجات حسب رقمها ليتم بدء الرحلة من خلال تمرير الكارت بمكينة الدفع المسبق المتواجدة بالمحطة وذلك من خلال المندوب ويسجل رقم الدراجة المطلوبة وستقوم الماكينة بمراجعة الحساب والرصيد وبيانات المستخدم ورقم المحطة ورقم الدراجة وتاريخ ووقت الرحلة وبناءً علي هذا يقوم مندوب المحطة بتسليم الدراجة المطلوبة.
ويمكن انهاء الرحلة في نفس المحطة أو من أي محطة أخري في نطاق وسط المدينة من خلال ادخال الدراجة في محطة الوصول وقفلها واعطاء المفتاح الي مندوب المحطة الذي يقوم بتمرير الكارت علي ماكينة الدفع والتي ستقوم بانهاء الرحلة وخصم قيمتها واصدار ايصال بقيمة الرحلة ومدتها والرصيد المتبقى .
كما يوجد طريقة أخرى لإستخدام كايرو بايك عن طريق تنزيل الأبليكيشن والحصول على الدراجة عبر تمرير QR code والدفع بالفيزا مباشرة .

وتؤكد محافظة القاهرة أنه لا صحة لما نشر عبر مواقع التواصل الإجتماعى المختلفة حول ترخيص ركوب الدراجات ، وأن الخبر عارٍ تمامًا من الصحة .
كما تؤكد محافظة القاهرة أن قيادة دراجات مشروع كايرو بايك لا تتطلب الحصول على أى موافقات وأن المشروع يدار إلكترونيًا من خلال الويب سايت www.cairobike.net أو الأبليكيشن الموجود على جوجل بلاي أو آبل ستور .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *