الأثنين. ديسمبر 5th, 2022

أكد حازم حسنى رئيس الاتحادين المصرى والأفريقي ونائب رئيس الاتحاد العربى على وصول بعثة الاتحاد القطرى الى القاهرة فى الخامسة من مساء اليوم بالاضافة إلى وصول بعثات المكسيك والسعودية منذ قليل وذلك تمهيدا للمشاركة فى فاعليات منافسات فى بطولة العالم للمرة الأولى لرماية المسدس والبندقية والتى تستضيفها مصر من 12 وحتى 28 اكتوبر الجارى بميادين مصر الدولية للالعاب الاوليمبية بالعاصمة الإدارية وذلك بمشاركة عدد كبير من الرماه من مختلف انحاء العالم.

وكشف حسنى عن تأكيد مشاركة أكثر من 88 دولة فى فاعليات البطولة و التى سوف تشهد منافسة قوية بين أفضل رماة على مستوى العالم.

ومن المقرر وصول نيوزلاندا وتايوان وماليزيا يوم 6 اكتوبر وتصل منتخبات الهند والكويت واستراليا يوم 8 اكتوبر وتصل بعثات سنغافورة وبنجلاديش والنمسا 9 اكتوبر على ان تصل منتخبات اوزباكستان وبلجيكا وهولندا وامريكا وكرواتيا وفنلندا والتشيك والسويد والدنمارك والصين ورومانيا والمجر واليابان ومالديف واليونان وكوريا الجنوبية وعمان ومنغوليا والجزائر وبريطانيا يوم 10 اكتوبر وتصل باقى الوفود قبل انطلاق البطولة مباشرا.

وكان قد حضر حازم حسني اجتماعا موسعا مع الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة للوقوف علي تفاصيل استضافة مصر لبطولة العالم لرماية المسدس والبندقية، وقد بحث وزير الشباب والرياضة استعدادات استضافة البطولة والاماكن المقترحة لاستقبال اللاعبين المشاركين، والإجراءات الوقائية التى سيتم اتخاذها للحفاظ على سلامة المشاركين.

وأكد وزير الشباب والرياضة على ثقته فى أداء اتحاد الرماية واللجنة المنظمة بالتنسيق مع الوزارة فى تنظيم البطولة على أعلى مستوي وتحقيق النجاح لها على مختلف الأصعدة الفنية والإدارية واللوجستية، مشيرا إلى عزم الجميع لمواصلة نجاح وتفوق مصر فى استضافة كبرى البطولات الرياضية الدولية.

وقد أكد حازم حسني رئيس الاتحاد المصري للرماية، إلى أن الاتحاد يتحرك مع خُطي الدولة وتعليمات معالي الدكتور وزير الشباب والرياضة لتسخير كل إمكانيات الاتحاد لاستضافة بطولة على أعلى مستوى، والتأكيد على قدرات مصر الضخمة في استضافة كافة الفعاليات الرياضية والتأكيد على سمعتها الطيبة لدى الاتحاد الدولي الذي يسند لها استضافة أكبر البطولات على مستوى العالم بكل ثقة، وإظهار مصر بظهرها اللائق وأنها قادرة علي تنظيم كافة الفاعليات والمنافسات العالمية والأفريقية والعربية والمحلية.

وأعلن حسني، إلى أن مصر ستشهد خلال الفترة المقبلة استضافة اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للرماية، كما تستعد لتنظيم عدد كبير من البطولات الدولية العام المقبل ومنها بطولة أفريقيا المؤهلة لباريس 2024.

الجدير بالذكر أن بطولة العالم لرماية المسدس والبندقية تُنظم للمرة الأولى في مصر والتي ستقام على ميادين مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *