السبت. سبتمبر 24th, 2022

بالتزامن مع افتتاح الدورة السنوية السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، سيحضر عدة آلاف من الإيرانيين الأمريكيين من جميع أنحاء الولايات المتحدة مسيرة كبيرة للمطالبة بمحاكمة رئيس النظام الإيراني، إبراهيم رئيسي، بعد رفع دعوى قضائية ضده على خلفية دوره المباشر في مجزرة السجناء السياسيين عام 1988.
قام العشرات من أعضاء الكونجرس من الحزبين بتعزيز الدعوات والنداءات من خلال رسالة أرسلوها إلى الرئيس الأمريكي يحثونه فيها على رفض منح تأشيرة لرئيسي، الذي من المقرر أن يخاطب الجمعية العامة للأمم المتحدة في 21 سبتمبر.
ويتزامن التجمع مع شكوى فيدرالية تم رفعها ضد رئيسي بموجب قانون حماية الأجانب (ATS) وقانون حماية ضحايا التعذيب (TVPA)، من قبل المدعين، الناجين من مذبحة عام 1988 أو عائلات الضحايا، أمام المحكمة الفيدرالية الأمريكية في المنطقة الجنوبية من نيويورك.
ومن المقرر أن يلقي العديد من المتحدثين البارزين خطابًا في المسيرة بمن فيهم أعضاء مجلس الشيوخ السابقون جو ليبرمان، وسام براونباك، وروبرت توريسيلي.
كما سيتحدث بعض ضحايا جرائم رئيسي ضد الإنسانية عن الحدث، الذي من المتوقع أن يكون أكبر مظاهرات من هذا القبيل حتى الآن. سيتم الإعلان عن متحدثين إضافيين.
كعضو في “لجنة الموت” في طهران وكرج، لعب رئيسي في مذبحة 30000 سجين سياسي، معظمهم من أعضاء المعارضة الإيرانية الرئيسية، منظمة مجاهدي خلق (MEK).
الأربعاء 21 سبتمبر 2022
830 – 1100 صباح (بتوقيت شرق الولايات المتحدة)
داغ همرشولد بلازا
الجادة الثانية وشارع 47
Rsvp: Media@oiac.org
الاتصال: Majid.Sadeghpour@oiac.org
8123-876-202
منظمة الجالية الأمريكية الإيرانية (OIAC.org)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.