الخميس. أكتوبر 6th, 2022

أفتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، بطولة العريش للهجن، والذي يقام يومي 14-15 سبتمبر 2022 بالعريش، بعد توقف لعدد من السنوات ليعود مرة ليقام في مدينة العريش.

حضر الافتتاح اللواء هشام الخولي نائب محافظ شمال سيناء، عيد حمدان حسن رئيس الاتحاد المصري للهجن، كليب راشد مدير الشباب والرياضة بشمال سيناء، الدكتور أشرف البجرمي وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للإنشاءات الشبابية والرياضية، محمد عبد النبي عطية وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للمدن الشبابية، محمد عبد المنعم مدير عام المنشات الشبابية للمدن، وعدد من نواب مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة وعدد من مشايخ المحافظة.

تفقد وزير الشباب والرياضة ومحافظ شمال سيناء معرض للمنتجات السيناوية والمشغولات اليدوية والذي تنظمه الادارة المركزية لتمكين الشباب بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة.

اعرب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن سعادته بعودة اقامة مهرجانات وبطولات الهجن مرة اخري الي العريش، مؤكدا ان الدولة المصرية في عهد فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، تقدم اهتماما كبيرا بالتنمية الشاملة في جميع محافظات الجمهورية من أجل توفير حياة كريمة لجميع المواطنين في كل المحافظات.
وأشار وزير الشباب والرياضة انه في إطار الخطة الموضوعة لدعم ونشر رياضة الهجن بصفة عامة وتطوير المدن الحدودية بصفة خاصة، فإنه سيتم إنشاء فندق خاص بالمضمار في النادي وأيضا سيتم تطوير المضمار ليعود مرة اخري الى سابق عهده وافضل ليتمكن من استضافة مختلف البطولات والمهرجانات المحلية والدولية التي تليق باسم ومكانة مصر الدولية.

فيما تقدم اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، بالشكر لوزير الشباب والرياضة على المجهودات الكبيرة التي يقوم بها، مشيرا ان هذه هي المرة الثالثة التي يزور فيها السيد وزير الشباب والرياضة إلي محافظة شمال سيناء وهو يدل على مدي الأهمية التي يوليها السيد الوزير للبناء والتطوير في المحافظة من جهة، وأيضا نشر الرياضة في المحافظة والاهتمام بالشباب المصري عن طريق توفير العديد من الخدمات والمشروعات المختلفة التي تهدف إلى الارتقاء بمستوي معيشة الشباب ودعمهم وتدريبهم ليكونوا قادرين على مساندة الوطن في المستقبل ودفع عملية التنمية في إطار الخطة التي وضعتها الدولة.

وفي كلمته أكد عيد حمدان حسن رئيس الاتحاد المصري للهجن، على ان الفترة الحالية تشهد تطورا كبيرا في رياضة الهجن ولاتزال تشهد انتشارا في ظل الدعم اللامحدود من السيد الدكتور وزير الشباب والرياضة، حيث عمل وزير الشباب والرياضة على اقامة العديد من المهرجانات في عدة اماكن مثل شرم الشيخ ونويبع، بالاضافة الي توفير الدعم والتنسيق مع البلدان العربية من اجل نشر رياضة الهجن في مصر وايضاح مدي اهميتها سواء في المجال الرياضي والصحة العامة للافراد او المجال السياحي وهو ما يساهم في تطور السياحة بشكل كبير في مصر والنهوض بها.

كما شاهد السيد وزير الشباب والرياضة والسيد المحافظ عدد من الفنون الشعبية السيناوية بالخيول والهجن الذي يعبر عن ثقافة المجتمع السيناوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.