الخميس. أكتوبر 6th, 2022

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن استعداد روسيا لتصدير 50 مليون طن من الحبوب ومليوني طن من الأمونيا إلى الأسواق العالمية

وقال بوتين، نعتقد أنه من الصواب زيادة الشحنات إلى الدول الأكثر فقرا و سنقوم بحلول نهاية العام بتوريد 30 مليون طن من الحبوب ومستعدون لزيادة هذا الحجم إلى 50 مليون طن أو أكثر، لأن لدينا حصاد جيد هذا العام.

وأشار بوتين إلى أن روسيا صدرت في الفترة بين مايو وأغسطس 6.6 مليون طن من الحبوب إلى الأسواق العالمية، منها 6.3 مليون طن تم إرسالها إلى دول آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية.

و قال الرئيس الروسي: “خلال الأشهر الأربعة من هذا العام، صدرت روسيا 7 ملايين طن من الأسمدة، وهي البوتاس والنيتروجين والأسمدة المركبة والأسمدة المختلطة. وذهب حوالي 3 ملايين طن منها، أي نصفها تقريبا، إلى بلدان آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية”.

وأشار بوتين إلى أن روسيا مستعدة لتوريد الأمونيا بكمية نحو مليوني طن، مضيفا أنه “يمكن إنتاج كمية كبيرة من الأسمدة منه، وستأتي هناك كمية ضخمة من القمح باستخدام هذه الأسمدة.

وأعرب بوتين عن استعداد روسيا للتبرع بأسمدة البوتاس مجانا للدول النامية التي هي في أمس الحاجة إليها.

وأضاف أن كميات كبيرة من الأسمدة الروسية تراكمت في بعض موانئ الدول الأوروبية بسبب العقوبات.

ورحب بوتين برفع المفوضية الأوروبية للقيود المفروضة على توريد الأسمدة الروسية، لكنه أكد أنه من غير المقبول حظر الإمدادات إلى آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية ووصف هذا الحظر بأنه تمييز مرفوض ضد شركائنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.