الخميس. أكتوبر 6th, 2022

تجري شركة الإلكترونيات الهندية Tata، محادثات مع مورد تايواني لشركة ابل لإنشاء مشروع مشترك لتصنيع الإلكترونيات وتجميع أجهزة آيفون iPhone في الهند.

دخلت Tata في محادثات مع المورد التايواني لشركة أبل Wistron Corp، للاستفادة من خبرة الشركة التايوانية في تطوير المنتجات وسلسلة التوريد والتجميع.

قد تشمل الخطة شراء الشركة الهندية لأسهم في عمليات Wistron في الهند أو يمكن للشركاتين بناء مصنع تجميع جديد، يهدف المشروع الجديد في النهاية إلى زيادة عدد أجهزة آيفون التي يتم تجميعها بما يصل إلى 5 أضعاف ما تقوم به Wistron حاليًا في الهند.

إذا نجحت المحادثات، فستصبح Tata أول شركة هندية تصنع أجهزة آيفون، والتي يتم تجميعها حاليًا بشكل أساسي من قبل عمالقة التصنيع التايوانيين مثل Wistron و Foxconn Technology Group في الصين والهند.

كما سيكون ذلك بمثابة دفعة هائلة لجهود البلاد في تحدي الصين، التي تعرضت هيمنتها في مجال تصنيع الإلكترونيات للخطر بسبب عمليات إغلاق كوفيد-19 والتوترات السياسية مع الولايات المتحدة، كما يمكن أن يقنع العلامات التجارية العالمية الأخرى للإلكترونيات بالتفكير في التجميع في الهند لتقليل اعتمادها على الصين في وقت تتزايد فيه المخاطر الجيوسياسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.