السبت. أكتوبر 1st, 2022

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بتعيين السيد/ رامي الدكاني، رئيسا لمجلس إدارة البورصة المصرية لمدة عام، وتعيين السيدة/هبة الله الصيرفي، نائبا لرئيس مجلس إدارة البورصة المصرية لمدة عام.

يتمتّع رامي الدُكاني بخبرة مهنية تمتد لأكثر من 15 عاماً في مجال الأسهم الخاصة والاستثمارات وتمويل الشركات والتخطيط الاستراتيجي وتطوير الأعمال، تضاف إليها خلفية تعليمية قوية، من مؤسسات محلية ودولية عريقة. شارك في تأسيس “برايد كابيتل” Pride Capital حيث استخدم خبرته الطويلة في الخدمات المالية والاستثمار وشغفه بالتكنولوجيا. وأطلق أخيراً مسرعة للتكنولوجيا التعليمية بالاشتراك مع”ستارتب بوتكامب” Startupbootcamp في القاهرة، وهي برنامج مدعوم من مصرف الإسكندرية و”فيزا” وفاروس القابضة ومؤسسة التمويل الدولية IFC والوكالة الألمانية للتعاون الدولي في مصر GIZ وشركة أيادي للاستثمار والتنمية والبنك المصري لتنمية الصادرات.

وأخيراً أصبح رامي عضواً في مجلس إدارة شركة BM Lease للتمويل التأجيري وهي فرع من بنك مصر وهو عضو في لجنة الاستثمار في برنامج الاستثمار المخاطر التابع لصندوق التنمية الاجتماعية (بالتعاون مع البنك الدولي) حيث صادق على العديد من الاستثمارات على شكل ديون وأسهم مع العديد من الشركات الناشئة والمسرعات مثل “فلات6 لابس” Flat6Labs. وهو أيضاً عضو سابق في لجنة الاستثمار في شركة القابضة للتأمين.
آخر منصب شغله كان نائب رئيس مجموعة الأهلي القابضة ـ الذراع الاستثمارية للبنك الأهلي المصري. وخلال تلك الفترة انضم إلى مجلس إدارة واحدة من المصافي الرائدة في الإسكندرية ـ شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية التي تبلغ قيمتها 600 مليون دولار. وقبل ذلك عمل رامي في “أتش سي” للخدمات المصرفية الاستثمارية HC investment banking وهي فرع من “إتش سي” للأوراق المالية والاستثمار واتصالات ـ مصر و”لينك دوت نت” LINKdotNET.
يحمل رامي ماجستير في العلوم من جامعة ويلز وبكالوريوس في العلوم من جامعة القاهرة. ولا يزال شغفه بالتكنولوجيا المالية ينمو ما دفعه إلى التسجيل في برنامج التكنولوجيا الرقمية في جامعة أكسفورد ومدته 10 أسابيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.