الخميس. أكتوبر 6th, 2022

عيّنت مجموعة بلتون المالية القابضة وزيرة الاستثمار السابقة، داليا خورشيد، عضوًا منتدبًا ورئيسة تنفيذية ممثلة لأوراسكوم المالية القابضة.

وستشغل وزيرة الاستثمار السابقة المنصب الجديد مؤقتا لحين انعقاد الجمعية العامة العادية للشركة يوم 31 أغسطس، لانتخاب مجلس إدارة من خلال التصويت لدورة جديدة مدتها 3 سنوات.

تولّت داليا خورشيد مناصب عديدة، كان آخرها موقع العضو المنتدب والرئيسة التنفيذية لمجموعة بلتون، عقب استحواذ شيميرا الاماراتيه عليها في صفقة بقيمه 20 مليون دولار.

من مواليد أبريل عام 1974، حصلت خورشيد على بكالوريوس إدارة أعمال من الجامعة الأميركية في القاهرة عام 1993، وبدأت حياتها بالعمل في البنك التجاري الدولي.

تولت منصب نائبة رئيس “سيتى بنك” لمدة 8 سنوات، ثمّ انضمت الى شركة أوراسكوم للإنشاء عام 2005، ثم تولت منصب أمينة الصندوق في أوراسكوم للإنشاء، لتعيّن بعدها مديرة تنفيذية لشركة أوراسكوم للإنشاءات.

شغلت داليا خورشيد منصب رئيس مجلس إدارة شركة “إيجل كابيتال”للاستثمارات المالية، التي استحوذت في العام نفسه على حصة رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، في مجموعة “المصريين للإعلام”، المالكة لقنوات ON.

تولت حقيبة وزارة الاستثمار خلفًا لأشرف سالمان، في الفترة من مارس عام 2016 حتى فبرايرعام 2017 في حكومة شريف إسماعيل، لتكون أول امرأة تتقلد هذه الوزاره في مصر.

تمّ الإعلان عن زواج داليا خورشيد ومحافظ البنك المركزي المصري طارق عامر في مارس عام 2017، وذلك بعد خروج الوزيرة من حكومة المهندس شريف إسماعيل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.