الثلاثاء. سبتمبر 27th, 2022

ذكر الاتحاد الدولي لصناعة التسجيلات الصوتية (IFPI)، ان عائد سوق الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ارتفع بنسبة %35 في عام 2021، مما يجعلها المنطقة الأسرع نموًا في العالم، و ياتي جزء من الارتفاع الى تعاون فنانين من المنطقه مع فنانين عالميين.

حيث تعاونت نانسي عجرم مع منتج ومنسق الأغاني “مارشميلو” لإنتاج الأغنية الصيفية “صحصح” في يوليو

كما تعاون عصام النجار المغني الاردني ، مع المغني وكاتب الأغاني العراقي الكندي “علي غاتي”، وفريق الـدي جي الثنائي الكندي (Loud Luxury)، لإطلاق أغنية “حضل أحبك” أو (Turning Me Up)، ضمن الدفعة الثانية من برنامج سبوتيفاي (RADAR MENA).

كما تعاونت مايا دياب مع الفنان اللبناني الكندي “مساري”، ونجم الـهيب هوب الأميركي “فرنش مونتانا”، لإعادة غناء أغنية عمرو دياب الناجحة “نور العين” في أكتوبر 2018.

وحصد الفيديو الموسيقي أكثر من 28 مليون مشاهدة

و تعاون تامر حسني مع العديد من الفنانين في أعمال غنائية ثنائية اللغة، من ضمنهم (Snoop Dogg)، و(Akon)، و(Shaggy).

كما عمل مع (Snoop Dogg) في أغنية (Smile).

وحتى يوليو 2022، شوهد الفيديو الموسيقي الذي تبلغ مدته 7 دقائق، أكثر من 24 مليون مرة على يوتيوب.

ثم في عام 2013، تعاون تامر مع (Shaggy) في أغنية “سي السيد”، وكان تعاونه مع (Akon) عبر أغنية (Welcome To The Life) لألبوم تامر.

و شاركت الفنانة االسورية، أصالة نصري، في أداء نسخة ثنائية اللغة من أغنية الفرقة الأميركية (Kool & The Kang) اسمها (She’s Fresh) .

وفي عام 2019، شاركت أصالة في أداء النشيد الرسمي للأولمبياد الخاص بالألعاب العالمية أبوظبي 2019، بعنوان (Right Where I’m Supposed To Be).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.