الأثنين. أغسطس 8th, 2022

يوما بعد يوم تثبت مصر ريادتها فى تنظيم البطولات الدولية والعالمية فى ظل الظروف الصعبة التى يمر بها العالم أجمع وأثرت على كبرى الدول فى استضافة الأحداث العالمية التى كانت لها بالمرصاد .. فعلى مدار السنوات الأخيرة نجحت مصر فى اعادة الحياة الى الملاعب الرياضية من جديد بعد التأثير غير المحدود لكورونا على البطولات العالمية ولكن مصر كانت بالمرصاد.
وحاليا يستضيف استاد القاهرة الدولي بطولة من أفضل البطولات التي شهدتها مصر بل والعالم أجمع من حيث التنظيم وهي بطولة العالم للسلاح المقامة خلال الفترة من 15 حتى 23 يوليو تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بمشاركة 105 دولة.

وقد ابدعت شركة بريزنتيشن برئاسة سيف الوزيري ومحمد يحيى نائب رئيس مجلس الإدارة في تنظيم البطولة، وقد ظهر الابداع في كل تفاصيل تنظيم البطولة بداية من التصميمات الخاصة بالبطولة المستوحاة من التاريخ الفرعوني والألوان المستخدمة وتنوع التصميمات بداية من مداخل الاستاد وفي كل صالات الاستاد الذي تزين برداء مبهج، والمقابر الفرعونية في صالات التدريب وحتى جوائز الفائزين التي صممت على شكل ماسك توت عنخ امون لبطل العالم للرجال وماسك نفرتيتي لبطلة العالم للسيدات.

ومع الافتتاح اللافت للنظر والمبهر بحضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة وهشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس الاتحاد الدولى ايمانويل كاتسياداكيس وعبد المنعم الحسينى رئيس الاتحاد المصرى للسلاح بالاضافة الى قيادات الاتحاد الدولى وعدد كبير من الشخصيات الرياضية الدولية والعربية والمصرية والسفراء، تغنى الجميع بقدرات مصر التنظمية حتى وصل الجميع الى وصف دقيق بأن بطولة العالم للسلاح الحالية هى الأفضل على مدار التاريخ .
أشاد إيمانويل كاتسياداكيس، رئيس الاتحاد الدولي للسلاح بتنظيم البطولة حتى الآن مؤكدا أن التنظيم هذا العام هو من الأفضل في تاريخ بطولات العالم للسلاح.
وقال رئيس الاتحاد الدولي :”الآن نشاهد بطولة عالم متميزة، مصر نظمت بطولتي الشباب والناشئين وكانت جيدة ولكن بطولة العالم هذه المرة ممتازة، أنا حقا سعيد وأعتقد أن التنظيم هذا العام هو أحد أفضل التنظيمات على الإطلاق”.
وأشار رئيس الاتحاد الدولى ان مصر استحقت ثقة الاتحاد الدولى للسلاح بالاضافة الى ثقة العالمية التى اكتسبتها فى السنوات الأخيرة فى ظل الامكانات الكبيرة التى تملكها فى سواء فى الاجراءات التنظيمية أو البنية التحتية التى أضافت الكثير للرياضة العالمية بل ستكون وجهة مشرفة بالفعل للرياضة .
فيما أكد لاميير هانز ديتير مشرف الاتحاد الدولي للسلاح سعادته بالتواجد داخل مصر وأنه لم يشعر بأي اختلاف عن البطولات التي يتم استضافتها بالدول الكبرى في أوروبا بل تعد بطولة القاهرة هى الأهم حاليا فى ظل القدرات الكبيرة المتاحة لكافة المشاركين فضلا عن القدرة الفائقة على الاستضافة المميزة لكل الوفود المشاركة ولم نتلق اى شكوى من أى وفد مشارك وهو ما يؤكد على النجاح الكبير للبطولة .
وأشار أن تنظيم البطولة بهذا العدد المهول من اللاعبين يكون صعبا للغاية قائلا :” يكون من الصعب تنظيم بطولة بهذا الحجم، يجب أن يتم توفير فنادق عديدة وقريبة من الصالات لتسهيل التنقل وقت المنافسات ولكن التنظيم في مصر الآن يسير على ما يرام وراضي بشكل كبير عنه”.
وعبر أرون سيزيلاجي، لاعب منتخب المجر لسلاح السيف والحاصل على الميدالية الذهبية بمنافسات الفردي، عن سعادته بالتنظيم والتصميمات المبهرة داخل الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي مشيرا إلى أن البطولة هذا العام بالمذاق المصري.
وقال سيزيلاجي عقب تتويجه بالميدالية الذهبية :”سعيد جدا بتواجدي في مصر، الفرق بين تنظيم البطولة هنا في مصر وفي أوروبا أن البطولة الآن بالطعم المصري الخاص، التصميمات المصرية رائعة ومبهرة للغاية”.
ومن جانبه اعرب الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحاد العربي والإماراتي للسلاح، عن انبهاره بما قدمته مصر في حفل الافتتاح الرائع وعن التنظيم المبهر الذي لم ير مثيلا له في العالم اجمع.
واوضح القاسمي أن ما تحققه مصر يعد فخرا لكل العرب خاصة أن مصر نجحت فى استضافة كبرى الأحداث الرياضية الكبرى خلال السنوات الأخيرة وهو ما يؤكدة ريادتها الكاملة فى الرياضة العالمية وهو الامر الذى يعد فخرا للعرب اجمع فى ظل الثقة الكبيرة التى اكتسبتها مصر من الاتحادات الدولية وهو أمر مستحق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.