الأثنين. أغسطس 8th, 2022

استحوذت موانئ ابوظبي على 70% من حصص “الشركة التابعة الدولية لنقل البضائع” المالكة بالكامل لشركتي “ترانسمار الدولية للنقل البحري” و”ترانسكارجو الدولية” اللتين تتخذان من مصر مقرًا لهما، في صفقة بقيمة 140 مليون دولار.

سيتم تمويل الصفقة بالكامل من الاحتياطيات النقدية لمجموعة موانئ أبوظبي، التي بلغت (816.75 مليون دولار) بتاريخ 31 مارس في صفقة تعد أول استحواذ دولي لمجموعة موانئ أبوظبي.

وتعد هذه الصفقة الأخيرة في سلسلة من الاتفاقيات التي أبرمتها مجموعة موانئ أبوظبي في القطاع البحري في مصر، ومن ضمنها تلك الموقعة مع شركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض التي تنص على التطوير والتشغيل المشترك لميناء العين السخنة، والاتفاقية المبرمة مع الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر لتطوير وتشغيل وإدارة أرصفة لعمليات السفن السياحية في ميناء شرم الشيخ.

ترانسمار خط حاويات يعمل في الشرق الأوسط والبحر الأحمر والخليج العربي والساحل الشرقي للقارة الإفريقية، وقامت خلال عام 2021 بمناولة 109 آلاف حاوية نمطية.

أما “ترانسكارجو” فهي شركة شحن وتفريغ تعمل في ميناء الأدبية حيث تعد مشغل الحاويات الحصري فيه، وتدير خطين رئيسيين للعمليات هما البضائع الصب والحاويات، وقامت في عام 2021 بمناولة 92.500 حاوية نمطية و1.2 مليون طن من البضائع الصب.

وكانت الشركتان قد حققتا خلال الأشهر الـ12 الماضية عائدات وصلت إلى (88.48 مليون دولار)، وأرباحًا قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك (29.4 مليون دولار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.