الأربعاء. يوليو 6th, 2022

أكد الرئيس التنفيذي لشركة ماكدونالدز في روسيا، والمدير العام للشركة الجديدة التي ستدير مطاعمها ، أوليغ بارويف، أن خليفة ماكدونالدز ستحذف جميع لافتات الأقواس الذهبية، مع احتفاظ ماكدونالدز بالعلامة التجارية في البلاد.

بدأت عملية “إزالة الأقواس”، التي تشمل إزالة جميع شعارات ماكدونالدز وعلاماته التجارية، بعد إعلان شركة ماكدونالدز، الأسبوع الماضي عن خروجها من السوق.

أغلقت الشركه الامريكيه 847 موقعا في روسيا في مارس، احتجاجا على الحرب في اوكرانيا

أعلنت ماكدونالدز بيع أعمالها الروسية إلى ألكسندر جوهور، الذي يدير 25 موقع امتياز في سيبيريا، بشروط غير معلنة.

افتُتح ماكدونالدز لأول مرة في روسيا في عام 1990 بعد تفكك الاتحاد السوفيتي، وكان وجوده في البلاد رمزًا رئيسيًا للرأسمالية الأميركية.

على الرغم من احتفاظ ماكدونالدز بحقوق العلامة التجارية في البلاد، إلا أن روسيا معروفة بقواعد العلامات التجارية الأكثر مرونة عندما يتعلق الأمر بنقل المنتجات والخدمات الغربية، خاصة في مواجهة العقوبات الناشئة عن الحرب.

و اعلنت روسيا إنها تخطط لإضفاء الشرعية على استيراد السلع الرمادية والمنتجات التي يتم شحنها دون إذن مالكي العلامات التجارية، وإضفاء الشرعية على الاستحواذ على براءات الاختراع من الشركات التي مقرها بلدان تعتبر “معادية” لروسيا.

كان البرلمان الروسي قد وافق في وقت سابق على تغيير علامة ماكدونالدز إلى “العم فانيا”، ذات الشعار المطابق تقريبًا لماكدونالدز والوصف المشابه لسلسلة الوجبات السريعة، لتسيطر على أعمال الشركة في البلاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.