الثلاثاء. سبتمبر 27th, 2022

اعلن وزير التطوير الرقمي في روسيا، منصور شاداييف ان سكان الاتحاد الروسي سيتمكنون من تحميل النسخة التجريبية من متجر التطبيقات المطور محليا على أجهزتهم التي تعمل بأنظمة أندرويد نهاية مايو المقبل.

وأضاف “ساهم بتطوير القسم الرئيسي من خدمات المتجر الإلكتروني الجديد خبراء من شبكة VK الروسية، وبدعم من الشركات المحلية الأخرى المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات.. المتجر لم يتم تمويله من الميزانية الحكومية بل من قبل مؤسسيه من الشركات المختلفة

وأشار الوزير أيضا إلى أن روسيا عدّلت وطورت تطبيق Gosuslugi المخصص لتقديم الخدمات الرقمية في البلاد، وأن أكثر من 80 % من مستخدمي التطبيق قاموا بتحميل النسخة الجديدة منه، والتي ظهرت فيها خدمات جديدة للمواطنين مثل خدمات الدعم المالي للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 8 و17 سنة، والتي لا يتجاوز دخل أفراد عائلاتهم الحد الأدنى للأجور في روسيا.

وقررت روسيا إطلاق متجرها الخاص بالتطبيقات الإلكترونية بعد أن فرضت بعض الشركات الأمريكية مثل جوجل وآبل مؤخرا بعض القيود على استخدام منتجاتها وخدماتها في مناطق الاتحاد الروسي، وقامت المتاجر الإلكترونية التابعة للشركتين المذكورتين بحذف العديد من التطبيقات الروسية بما فيها تطبيقات البنوك وخدمات الدفع الإلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.