الثلاثاء. سبتمبر 27th, 2022

جمعت منصة “ذا فود لاب”، المتخصصة في حلول المطابخ السحابية في مصر، في جولة تمويل أولية 4.5 مليون دولار، بقيادة “نواة كابيتال” و”شروق بارتنرز” و”فور دي إكس”.

شارك في جولة التمويل العديد من المستثمرين من ضمنهم مجموعة الفيصلية ومجموعة عبد المجيد الحكير من السعودية، علاوة على شركة “سامواري إنكيوبيت” اليابانية، وستستخدم الشركه التمويل للتوسع في جميع أنحاء مصر مع وضع الأساس للدخول إلى أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا.

تأسست منصة “ذا فود لاب” في عام 2020، وأقامت حتى الآن شراكات مع أكثر من 50 علامة تجارية محلية وعالمية تستفيد من منصة الشركة في تنمية حضورها في مصر. وتساعد المنصة أصحاب المطاعم على تحقيق النمو، كما تساعد العلامات التجارية الجديدة على إطلاق عملياتها في السوق في غضون 10 أيام ولديها أكثر من 175 ألف عميل.

وتقوم المطابخ السحابية التابعة لمنصة “ذا فود لاب” على منصة تكنولوجية محلية تقدم خدمات لأصحاب المطاعم، تشتمل على المشتريات والطهو والتوصيل والتسويق. ويوجد للمنصة مستشار افتراضي للعلامات التجارية يقوم على تكنولوجيا تعلُّم الآلات ويزوّد المطاعم بلوحة بيانات تقدم توصيات للمطاعم تتعلق بالعمليات، والتمويل، والتسويق، وتحليل الموردين.

سوق الأطعمة والمشروبات في مصر مجز للغاية ، حيث يقدر حجمه بـ 17 مليار دولار سنويا، وفقًا لبيانات السوق، ينفق المصريون نحو 30% من دخلهم على الطعام، كما أن اعتماد التقنيات الجديدة سيسمح للمطاعم بتوسيع نطاق النمو بسرعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.