الثلاثاء. سبتمبر 27th, 2022


حافظت عائلة ساويرس على صدارتها في ترتيب أغنى العائلات في إفريقيا بثروة تبلغ 12.9 مليار دولار، بدعم من انضمام رئيس مجلس إدارة أوراسكوم القابضة للتنمية (ODH)، سميح ساويرس، من جديد إلى تصنيف فوربس للمليارديرات بثروة 1.1 مليار دولار، بعد غياب لمدة 7 سنوات، و تبلغ ثروة ناصف 8.4 مليار دولار، ونجيب الشقيق 3.4 مليار دولار.

وتحل في المركز الثاني عائلة الملياردير يوهان روبرت من جنوب إفريقيا بثروة تبلغ 9.5 مليار دولار، تليها عائلة مواطنه الملياردير نيكي أوبنهايمر بثروة 8.7 مليار دولار، ثم عائلة منصور المصرية بثروة 5.1 مليار دولار، وفي نفس الترتيب وبنفس الثروة تأتي عائلة الملياردير الجزائري يسعد ربراب.

وتأتي عائلة الملياردير عزيز أخنوش في المركز السادس بثروة تبلغ ملياري دولار ثم عائلة الملياردير عثمان بنجلون في المركز السابع والأخير بثروة 1.4 مليار دولار.

وأضافت أغنى 7 عائلات في إفريقيا 2.8 مليار دولار إلى ثرواتها خلال نحو عام ليصل مجموع الثروات إلى 44.7 مليار دولار حاليا مقابل 41.9 مليار دولار في قائمة المليارديرات لعام 2021 مع استثناء سميح ساويرس الذي لم يكن في تصنيف المليارديرات العام الماضي.

وتبلغ حصة العائلات العربية من إجمالي ثروة أغنى 7 عائلات في إفريقيا إلى 59.3% لصالح 5 عائلات عربية بثروات مجمعة قيمتها 26.5 مليار دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.