السبت. مايو 21st, 2022

اعلنت فوربس القائمة السنوية الرابعة لأفضل البنوك في العالم، والتي تمت باستطلاع آراء أكثر من 45 ألف عميل في 27 دولة لتحديد تصنيف البنوك. تم سؤال المشاركين في الاستطلاع عن آرائهم حول مصارفهم الحالية والسابقة، أي بتعريف أدق المؤسسات المالية جميعها التي تقدم حسابًا جاريًا و/أو حساب توفير.

تم تصنيف البنوك بناءً على التوصيات العامة ومعدلات الرضا المرتفعة بالإضافة إلى خمسة أبعاد فرعية أخرى: الثقة؛ الأحكام والشروط؛ الخدمات الرقمية؛ خدمة العملاء؛ والمشورة المالية.

أسفرت النتائج عن انه بين 5 إلى 75 بنك لكل دولة بحد أدنى من النقاط بلغ 70 من 100 نقطة، حيث تم الاختيار بناءً على النقاط التي تم تحقيقها، وعدد التقييمات التي تم جمعها، وعدد البنوك النشطة في البلد المحدد، فضلاً عن السكان المعنيين في الدولة وعدد البنوك التي لديها تقييمات كافية.

تمتلك الولايات المتحدة أكبر عدد من البنوك التي حصلت على نقاط بعدد 75 بنك، تليها اليابان بـ 45 بنك وألمانيا بـ 35 بنك بينما كان لدى 7 دول أقل عدد من البنوك الفائزة (5 بنوك)، بإجمالي 27 دولة دخلت بنوكها في القائمة.

أعلى بنكين تصنيفًا كانا في آسيا، حيث احتل كل منPT Bank Central Asia Tbk وPT Bank DBS Indonesiaالمركزين الأول والثاني، حيث كلاهما من المؤسسات المالية الأقدم والكبيرة، تأسس الأول في 1957 ويعمل به ما يقرب من 25 ألف موظف ويعود تاريخ البنك الثاني إلى 1968 ويعمل به 30 ألف موظف.

يقع بنك PT Bank Central Asia TBK في جاكرتا، وهو معروف باسم بنك آسيا الوسطى، وهو أكبر بنك مملوك للقطاع الخاص في إندونيسيا. أما بنك PT Bank DBS Indonesia، والمعروف غالبًا باسم DBS، فهو شركة خدمات مالية سنغافورية متعددة الجنسيات تأسست في الأصل من قبل الحكومة السنغافورية وتم تداولها علنًا منذ عام 2018 على مؤشر داو جونز للاستدامة في آسيا والمحيط الهادئ.

أربعة بنوك من بين العشرة الأوائل كانت من الولايات المتحدة، بما في ذلك بنك Lincoln، بنك Union Bank & Trust الذي يقع مقره فينبراسكا، وبنك Fargo، بنك Gate City Bank ومقره داكوتا الشمالية، وبنك United Community Bank UCBI ومقره جورجيا بالإضافة إلى USAA، وهو مقرض مفتوح للأعضاء من الجيش الأميركي وعائلاتهم.

تضم قائمة العشرة الأوائل الباقية بنكين من الهند، بنك HDFC، وبنك ICICI بالإضافة إلى Nubank من البرازيل وبنك دبي التجاري من الإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.