الأثنين. مايو 16th, 2022

تخطط شركة Paymob، التي تعمل في مجال خدمات ومنتجاتالمدفوعات الرقمية بمصر، لبدء العمل في باكستان هذا الشهر، وذلك للاستفادة من السوق الذي شهد نشاطًا متزايداً في تمويل الشركاتالناشئة.

وصرح إسلام شوقي، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركةPaymob – التي تتيح خدمات الدفع الإلكتروني للشركات عبر الانترنت والمنشآت التجارية، ومقرها الرئيسي بالقاهرة – خلال لقاء صحفي “نرى فرصة واعدة في سوق باكستان، كما ذكر أن الشركة تخطط لخدمة 100,000 تاجر خلال أول عامين لها في باكستان، مضيفًا أن الشركة تعمل حاليًا في مصر، والأردن، وكينيا، وتهدف إلى دخول سوق المملكة العربية السعودية في وقت لاحق من العام الجاري.

ويأتي هذا التوسع بعدما شهدت باكستان – خامس أكبر دولة في العالم – نشاطاً في تمويل الشركات الناشئة غير مسبوق، حيث تم جمع أكثر من 350 مليون دولار العام الماضي. وقامت مجموعة دراجونيرللاستثمار “Dragoneer Investment Group”، وتايجر جلوبال مانجمنت “Tiger Global Management” بضخ أول استثمارات لهما بالسوق الباكستاني في الأشهر القليلة الماضية.

ويقول إسلام شوقي: “ينصب تركيزنا على الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تعد حجر الأساس في الاقتصاد ولكنها لا تحظى بخدمات كافية”، مضيفًا: “هناك فجوة كبيرة في الأسواق الناشئة”.

وأضاف شوقي إن خدمات المدفوعات الرقمية في باكستان تُعَد قليلة، إذ يوجد نحو 80,000 نقطة دفع إلكتروني فقط لا غير، وأقل من 3,000 بوابة للتجارة الإلكترونية. وتخطط الشركة أيضًا لتوسيع نطاق خدمة الدفع عبر الهاتف في باكستان، والتي قدمتها مؤخرًا شركة ماستركارد “MasterCard Inc” للسوق المحلية. 

ومن بين عملاء الشركة مجموعة إل جي ” LG Corp.”، وشركة سامسونايت إنترناشيونال ” Samsonite International SA”، وشركة أوبر ” Uber Technologies Inc.”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.