الأحد. مايو 29th, 2022

ارتفعت مؤشرات وول ستريت لليوم الرابع على التوالي، حيث ساعدت التطورات الجيوسياسية في دعم الاسهم، خاصة أسهم التكنولوجيا التي كانت تعاني من تاثير الحرب.

ارتفع مؤشر داو جونز للاسهم الصناعية 350 نقطة، أو 0.8%، إلى 35304 نقطة، و قفز مؤشر ستاندرد آند بورز S&P 500 وناسداك لاسهم التكنولوجيا بنسبة 0.8% و 1.2% على التوالي.

قادت مجموعة كبيرة من أسهم السفر والترفيه السوق، مع ارتفاع اسهم كل من الخطوط البحرية النرويجية، وخطوط دلتا الجوية، والخطوط الجوية المتحدة، بأكثر من 3% لكل منها.

ارتفاع الاسهم يعود إلى التقدم في محادثات وقف إطلاق النار بين روسيا وأوكرانيا، حيث اعلنت موسكو انها ستخفض بشكل كبير من النشاط العسكري بالقرب من مدينتي كييف وشيرنيهيف من أجل زيادة الثقة المتبادلة وتهيئة الظروف اللازمة لمزيد من المفاوضات.

كما انخفضت اسعار البترول بعد انباء مباحثات وقف إطلاق النار،وًانخفض سعر برميل غرب تكساس الوسيط في الولايات المتحدة بنسبة 6% إلى أقل من 100 دولار لأول مرة منذ ما يقارب من أسبوعين، في انخفاض مستمر أدى إلى هبوط الأسعار بنحو 20% من أعلى مستوى لها منذ 13 عام سجلته في وقت سابق من هذا الشهر.

وفي الوقت نفسه، ارتفعت أسهم شركة Nielsen للتصنيفات التلفزيونية بنسبة تزيد عن 21% بعد أن أعلنت عن صفقة استحواذ لها من قبل اتحاد شركات الأسهم الخاصة Evergreen Coast Capital و Brookfield Business بحوالي 16 مليار دولار، أو 28 دولارًا للسهم الواحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.