الثلاثاء. يوليو 5th, 2022

في إطار استراتيجية وزارة الطيران المدنى للتوسع فى سوق النقل الجوى بالقارة الإفريقية وفقا لتوجهات الدولة المصرية بتعزيز التعاون والشراكة مع الأشقاء الأفارقة استقبلت شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية وفداً رسمياً من سلطة الطيران المدني بدولة الكونغو الديمقراطية  .. 

وصرح الطيار عمرو ابو العينين رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بأن مصر للطيران تسعى للتوسع فى أنشطتها داخل القارة الإفريقية فى مختلف مجالات النقل الجوى وإقامة شراكات  مع مختلف الكيانات داخل القارة  حيث تأتي هذه الزيارة في إطار خطة شركة مصرللطيران  لإطلاق خط طيران مباشر جديد بين القاهرة والعاصمة الكونغولية “كينشاسا “.

وقد قام الوفد الكونغولى برئاسة مارتن كاتشونجا مدير إدارة صلاحية الطائرات بسلطة الطيران الكونغولية
بجولة في مجمع صيانة محركات الطائرات بشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية رافقهم خلالها المهندس يحيى زكريا رئيس مجلس الإدارة حيث اطلع على إمكانيات الشركة وخدمات الصيانة التى تقدمها لأسطول شركة مصر للطيران للخطوط الجوية التي ستنظم رحلات الخط الجديد. وأبدى أعضاء الوفد إعجابه بالإمكانيات الفنية والبشرية التي تتمتع بها الشركة.

من جانبه أوضح  المهندس يحيى زكريا أن الشركة تسعى لتوسيع نطاق عملائها الجدد خاصة داخل قارة إفريقيا مضيفا أن الوفد استمع إلى عرض تقديمي عن مختلف أنشطة الشركة كما شاهد فيلماً يستعرض الخدمات الفنية المختلفة التي تقدمها الشركة لعملائها من شركات الطيران، 

واتفق الجانبان على تحديد موعد لإجراء تفتيش فني من سلطة الطيران المدني الكونغولي على منشآت شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية لاعتمادها لتقديم الخدمات الفنية لطائرات شركات الطيران الكونغولية والتي سبق التعاون معها فنياً بإجراء خدمات الصيانة الدورية لطائراتها من بينها شركة Congo Airways  الناقل لوطني لجمهورية الكونغو الديمقراطية وشركة CAA Airlines (Compagnie Africaine d’Aviation).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.