الأربعاء. يوليو 6th, 2022

شارك البنك التجاري الدولي – مصر “CIB”، بالتعاون مع شركة “جي بي” للتأجير التمويلي في الإصدار الخامس لسندات توريق لصالح شركة “كابيتال للتوريق”، كمستشار مالي ومدير إصدار وضامن للتغطية، وذلك بالاشتراك مع بنكي القاهرة وقناة السويس، بينما قام بنك أبوظبي الوطني بالاكتتاب في طرح سندات توريق بلغت قيمتها الإجمالية 1.65 مليار جنيه، تم إصدارها على شريحة واحدة.
وحازت السندات المُصدرة على تصنيف ائتماني”A+”، وذلك نتيجة الجودة العالية للمحفظة المُحالة، بالإضافة إلى الضمانات والتعزيزات الائتمانية الأخرى المتاحة إلى حمّلة السندات.
وفي هذا السياق، تولّى “التجاري الدولي” بجانب البنك العربي الإفريقي، وبنك القاهرة مجتمعين دور المستشار المالي ومدير إصدار وضامن تغطية في الإصدار السادس لسندات التوريق، بالاشتراك مع الأهلى الكويتي، بينما قام “أبو ظبي الوطني” بالاكتتاب في طرح سندات توريق بلغت قيمتها الإجمالية 2.65 مليار جنيه، تم إصدارها على 4 شرائح مختلفة في؛ الآجال، وأولوية السداد، ودرجة التصنيف الائتماني ومعدل العائد.
وحازت السندات المصدرة أيضًا على تصنيف ائتماني “A” “A+” “AA” “AA+” للأربع شرائح على التوالي. وتأتي هذه الإصدارات ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة إجمالية 18 مليار جنيه على ثلاث سنوات، وقام مكتب الدريني وشركاه بدور المستشار القانوني للطرح، ومكتب شريف منصور دبوس بدور مراقب حسابات.


وأكدت منن عوض الله رئيس مجموعة القروض المشتركة والسندات بالبنك التجاري الدولي انه في إطار ريادة البنك التجاري الدولي في صدارة البنوك المصرية في دعم الشركات العاملة في كافة المجالات بما في ذلك تدعيم وتنشيط سوق الخدمات المالية غير المصرفية، وسوق السندات المصري، فقد كنا حريصين على التنسيق والمشاركة في هذا الإصدار مع شركة ” جى بى ” للتأجير التمويلى نظرا لهدفنا في النهوض بتلك الأسواق، مما يساهم في التنمية الشاملة والنهوض بالاقتصاد القومي. وقد قام البنك التجاري الدولي بإتمام 6 عمليات توريق خلال عام 2021 بقيمة تتعدي ال 7 مليار جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.