الجمعة. يناير 21st, 2022

توفي أكثر من 490400 شخص بفايروس كورونا في إيران الى الآن وفقًا لإحصائية منظمة مجاهدي خلق الإيرانية حتى ظهر يوم الاثنين 20 ديسمبر 2021.
افاد بيان صادر عن المجلس الوطني للمقاومة الايرانية بان حصيلة الوفيات تشمل مختلف المحافظات منذ بداية تفشي كورونا.
أودى فيروس كورونا بحياة أكثر من 490400 شخص في جميع أنحاء إيران منذ تفشي كورونا حتى الآن وفقا لإحصائيات منظمة مجاهدي خلق الإيرانية حتى ظهر يوم الاثنين 20 ديسمبر/ كانون الأول 2021.
وتشمل حصيلة وفيات فيروس كورونا في مختلف المحافظات منذ بداية تفشي كورونا حتى الآن على النحو الآتي: في طهران 114820 شخصا.
وفي خراسان رضوي 39665 شخصا، وفي أصفهان 33775 شخصا، وفي خوزستان 29675 شخصًا، وفي أذربيجان الشرقية 16903 شخصا.
وفي ألبرز 14363 شخصا، وفي كرمان 13177 شخصا، وفي مدينة همدان 9098 شخصا، وفي إيلام 4698 شخصا.
وقال محبوب فر، عضو الجمعية العلمية للتثقيف الصحي: “اوميكرون موجود في البلاد منذ فترة طويلة وبالطبع اليوم يمكنه إعادة وضع المدن إلى اللون البرتقالي والأحمر … وكانت اللقاحات الموجودة عملت بشكل ضعيف مقابل السلالات السابقة ناهيك عن متحور اوميكرون! حتى مع الحقن بالجرعة الثالثة، لا ينبغي إعطاء الأشخاص العنوان الخطأ ويجب اتباع البروتوكولات الصحية … اليوم، هناك عدد كبير من اللقاحات الصينية بدون زبائن في الجمارك وباتت اللقاحات الإيرانية مكدسة في أيدينا. يتم تخزين اللقاح في المستودعات وينتهي تاريخه استهلاكها بمرور الوقت، ونرى أنه يتم حث الناس على تناول الجرعة الثالثة. يجب عزل الدولة، والحجر الصحي لا يعني اللعب بالكلمات. لا يوجد ما يسمى بالحجر الصحي الذكي في علم الأوبئة”.
كما قال محسني، عضو لجنة الصحة في مجلس شورى النظام: “الآن دخل متحور أوميكرون البلاد، وسُمع منها أخبار سيئة. وبحسب التقارير، فإن أوميكرون يصيب عددا كبيرا من الناس في غضون 17 يوما، لذلك من الضروري التعامل مع هذا الفيروس بشكل أكثر ذكاء ووعيًا، ويجب ألا يتم التلاعب بحياة الناس بقرارات غير عقلانية وغير علمية”.
من جهته قال طبرسي، عضو اللجنة العلمية بمقر كورونا، إنه “الآن بعد أن تم التأكيد رسميًا على وصول أوميكرون، من الضروري ‘الاستفادة القصوى من الوقت المتبقي لإدارة أزمة محتملة”. وأهم ما يثير القلق هو زيادة عدد المرضى خلال الأيام المقبلة”.
هذا وفي سمنان قال رئيس جامعة شاهرود الطبية إن سلالة كورونا الجديدة تتوسع بسرعة. ونتيجة لذلك، فإننا نشعر بقلق بالغ في هذا الوضع من أن موجة أخرى من كورونا قد تؤثر على المجتمع”.
كما في أذربيجان الغربية، أعلنت الجامعة الطبية: “تم رقد 108 مرضى مصابين بكورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية. بلغ العدد الإجمالي للمرضى 477 شخصاً، 137 منهم في وحدة العناية المركزة و 23 منهم متصلون بجهاز التنفس الصناعي”. وفي فارس، أعلنت جامعة شيراز الطبية: “مع قبول 89 مريضًا جديدًا خلال الـ 24 ساعة الماضية، أصبح لدينا الآن 608 مريضًا، 90 منهم يرقدون في وحدة العناية المركزة”.
https://youtu.be/bWKJoRAyImk

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *