الجمعة. أغسطس 12th, 2022

وافق بنك JPMorgan Chase على دفع غرامة بقيمة 125 مليون دولار من أصل 200 مليون دولار كانت مفروضة بسبب إخفاقه في الاحتفاظ بسجلات اتصالات الموظفين على الجوالات الشخصية وتطبيقات المراسلة ورسائل البريد الإلكتروني.

و ذكرت لجنة الأوراق المالية والبورصات أن الشركة التابعة لـ جي بي مورجان، وافقت على دفع 125 مليون دولار بعد اعترافها بإخفاقات “واسعة النطاق” في حفظ السجلات في السنوات الأخيرة. كما اعلنا لجنة تداول السلع الآجلة إنها غرمت البنك 75 مليون دولار للسماح له بالاتصالات غير المعتمدة منذ عام 2015.

وأكد البيان أن موظفي البنك استخدموا الجوالات الذكية الشخصية وحسابات البريد الإلكتروني بالإضافة إلى خدمات المراسلة بما في ذلك واتساب، لإجراء محادثات متعلقة بأعمال الشركة على مدار الفترة من يناير إلى نوفمبر 2020.

يتطلب القانون الفيدرالي من الشركات المالية الاحتفاظ بسجلات للرسائل الإلكترونية بين الوسطاء والعملاء حتى يتمكن المنظمون من التأكد من أن هذه الشركات لا تتجنب قوانين مكافحة الاحتيال أو مكافحة الاحتكار، بينما تمثل هذه الخطوة فصلا من معركة مستمرة بين المنظمين والبنوك والموظفين حول استخدام أجهزتهم الشخصية في طريقة مخالفة للقوانين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.