الأثنين. يناير 17th, 2022

اكد يسرائيل هرتسوج، أول حاخام يهودي يقدم خدمات دينية بالسعودية، أن ما يقوم به ليس له أية علاقة بأي اتفاق محتمل بين إسرائيل والمملكة.

وأشار يسرائيل إلى أن ما يقوم به ينبع من منطلق احترام متبادل بين الإسلام واليهودية، مشددا على الحفاوة والترحيب التي قوبل بها في المملكة وفي كل مكان يذهب إليه هناك.

 وقال هرتسوج، أنه لطالما حلم بالانطلاق بمهمة في الشرق الأوسط، و قبل عدة سنوات طرحت علي فكرة “نيوم”، المدينة الجديدة قيد الانشاء في السعودية، والتي من المفترض أن تكون مدينة المستقبل، وسألت أين ستكون الأديان الأخرى في هذه المدينة الجديدة، ولم أتلق جوابا محددا، ولكني فهمت إلى أين تتجه المملكة السعودية بشأن تصورها لعام 2030. 

 و قال الحاخام اليهودي، أنه باشر بالتقاء المزيد والمزيد من الأشخاص ممن يعملون في المملكة، و اكتشف أن الكثير من اليهود يعيشون هناك، والذين قدموا من أماكن مختلفة لشهور أو لسنوات عدة، إضافة إلى رجال الأعمال الذين يأتون لأيام او لأسابيع بغرض التجارة او أمور أخرى.

وقال رغبت أن أقدم لهم حلا للحصول على خدمات دينية يهودية في المملكة السعودية في سياق ما هو مقبول اليوم فيها، موضحا أن “طلبه قوبل بترحيب كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *