الخميس. مارس 28th, 2024

انضمت قوات تحرير تيجراي إلى تحالف يضم جماعات مسلحة ومعارضة أخرى، ضد رئيس الوزراء أبي أحمد للسعي إلى الوصول إلى فترة انتقال سياسي بعد عام من الحرب.

التوقيع على إنشاء التحالف الجديد، والذي جرى في واشنطن، يضم ، قوات تحرير تيجراي، و جيش تحرير أورومو، الذي يقاتل الآن إلى جانب قوات تيجراي، وسبع مجموعات أخرى من جميع أنحاء البلاد.

ويسعى التحالف الجديد المسمى الجبهة المتحدة للقوات الفيدرالية الإثيوبية إلى إقامة ترتيب انتقالي في إثيوبيا حتى يرحل رئيس الوزراء من الرحيل في أسرع وقت ممكن.

وأوضح التحالف أن الخطوة التالية، بالطبع، ستكون بدء الاجتماع والتواصل مع الدول والدبلوماسيين والجهات الفاعلة الدولية في إثيوبيا وخارجها، مشيرا إلى أن التحالف الجديد سياسي وعسكري، و لم يكن له أي اتصال مع حكومة إثيوبيا.

وتشكل التحالف في الوقت الذي يجتمع فيه المبعوث الأمريكي الخاص جيفري فيلتمان مع كبار المسؤولين الحكوميين في العاصمة الإثيوبية وسط دعوات لوقف إطلاق النار الفوري وإجراء محادثات لإنهاء الحرب التي أودت بحياة الآلاف منذ نوفمبر 2020. و ذكرت الولايات المتحدة إن فيلتمان التقى مع نائب رئيس الوزراء ووزيرا الدفاع والمالية يوم الخميس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *