الجمعة. يناير 21st, 2022

أعلنت مجموعة العشرين، عن تشكيل فريق عمل جديد لتحسين الاستجابة العالمية للأوبئة، و لم تحدد الدول المشاركة التمويل اللازم للمشروع.

تم إطلاق الفريق الذي يتضمن لجنة مالية-صحية مشتركة بين مجموعة العشرين لسد الفجوات بين الدول والهيئات الصحية والمالية والكيانات الأخرى للاستعداد بشكل أفضل للوباء القادم.

و ذكرت المجموعة إن فريق العمل تم تشكيله بعد أن كشف كوفيد 19 عن أوجه قصور كبيرة, في قدرة العالم على تنسيق استجابة دولية لوباء عالمي.

سيتم تكليف اللجنة بالنظر في كيفية تخصيص التمويل العام والخاص للتأهب للأوبئة، إلى جانب تحديد أي فجوات تمويلية وكيفية توزيع الموارد المستقبلية على أفضل وجه.

طلبت مجموعة العشرين أن تجتمع فرقة العمل قبل نهاية العام لوضع خارطة طريق أولية للجنة، وتعيين أمانة من الصحة العالمية لمساعدة أعضاء فريق العمل.

ذكرت مجموعة العشرين أيضًا إن المجموعة ستتخذ خطوات لزيادة المعروض من جرعات لقاح فيروس كورونا في البلدان الفقيرة. بعد أن اظهر تقرير صادر عن تحالف اللقاحات أن 14% فقط من أصل 1.8 مليار جرعة وعد بها أعضاء مجموعة السبع وأوروبا للدول الفقيرة قد تم التبرع بها حتى الآن.

مجموعة العشرين هي منتدى دولي يتكون من 19 من الاقتصادات الكبرى في العالم، بالإضافة إلى ممثل من الاتحاد الأوروبي. تشكل البلدان الممثلة في المجموعة حوالي 90% من الناتج المحلي الإجمالي للعالم و80% من التجارة العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *