الثلاثاء. يناير 25th, 2022

طالبت شركات الخطوط الجوية الأمريكية وزارة الخارجية باتخاذ إجراءات عاجلة لضمان حقوقها في التحليق في أجواء روسيا

ووجهت مجموعة Airlines for America، التي تضم عددا من شركات الطيران الأمريكية الكبرى، بما فيها أمريكان آيرلاينز، ودلتا آيرلاينز، رسالة إلى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، تطالبه بالتدخل لتسوية القضية.

وأشارت المجموعة إلى أن الكثير من شركات الخطوط الجوية الأمريكية بحاجة الآن إلى حقوق إضافية للتحليق في أجواء روسيا، لتلبية متطلبات السوق.

وحذرت الرسالة من أنه في غياب تلك الحقوق ستضطر الشركات الأمريكية لاستخدام مسارات بديلة غير فعالة، تسبب لها بمشاكل لوجستية وخسائر، إضافة إلى زيادة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون

و ذكرت المجموعة ان الشركات الأمريكية تحتاج إلى إمكانية دخول الأجواء الروسية للوصول إلى محطات في آسيا والهند والشرق الأوسط، وأن شركات الشحن تحتاج إلى استعادة المسارات بين أوروبا وآسيا، التي كانت متفق عليها، ولكن تم سحب حقوق الشركات الأمريكية من قبل الحكومة الروسية.

و تختم السلطات الروسية بالتقدم في مجال منح تأشيرات الدخول للمواطنين الروس قبل أن تدخل في المناقشات حول التحليقات الإضافية للشركات الطيران الأمريكية.

وكانت السفارة الأمريكية في موسكو قد علقت إصدار معظم أنواع تأشيرات الدخول للمواطنين الروس في أعقاب قرار موسكو حظر توظيف العاملين الجدد في روسيا على الدول المدرجة على قائمة الدول غير الصديقة لروسيا، وخاصة على الولايات المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *