الثلاثاء. يناير 25th, 2022

يقترب مجلس الشيوخ الأميركي إلى التوصل إلى اتفاقية لإنشاء نظام ضريبي جديد لأغنى الأشخاص والعائلات في البلاد، بتأييد من السناتور جو مانشين، الديمقراطي من ويست فيرجينيا، والسناتور كيرستن سينيما، الديمقراطية من أريزونا.

تأتي خطة ضريبة دخل المليارديرات لتضع نظاما ضريبيا جديدا يستهدف الذين يكسبون أكثر من 100 مليون دولار من الدخل لمدة 3 سنوات متتالية على الأقل.

طبقا للقانون سيدفع المليارديرات، ضرائب سنوية على القيم المتزايدة للأسهم والسندات بموجب الخطة، حتى في حالة عدم بيع الأصول، ومن الممكن أيضًا أن يدفعوا المزيد من الضرائب على عقاراتهم وغيرها من الأصول المملوكة لفترة طويلة التي لا يمكن تداولها بسهولة.

يلتف الديمقراطيون في مجلس الشيوخ حول الاقتراح، الذي يمكن إدراجه كجزء من خطة الإنفاق التي لا تزال قيد التفاوض، حيث يحاول الجناح الوسطي في الحزب خفض الحزمة التي تصل قيمتها إلى 3.5 تريليون دولار والتي تستهدف تعزيز البرامج الاجتماعية والبيئية.

يصل عدد المليارديرات في الولايات المتحدة  إلى 724 شخص.

أمضى أغنى المواطنين الأميركيين سنوات دون دفع أي ضرائب فيدرالية على الدخل، وفقًا لتقرير غرفة الأخبار غير الربحية ProPublica الذي صدر في يونيو، نقلاً عن وثائق تم تسريبها من ادارة الإيرادات الداخلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *