الأثنين. يناير 24th, 2022

وقع عمدة موسكو سيرجي سوبيانين على مرسوم ينص على فرض عدد من القيود الصارمة لمواجهة الموجة الجديدة من فيروس كورونا التي تجتاح العاصمة الروسية.

و ذكر المرسوم أن الوضع الوبائي في موسكو يتطور وفقا للسيناريو الأسوأ، وأنه في الأيام المقبلة قد تبلغ المدينة ذروة تاريخية في معدلات الإصابة بفيروس كورونا.

ولذلك حدد المرسوم الفترة بين 28 أكتوبر إلى 7 نوفمبر، عطلة رسمية، سيتم خلالها تعليق عمل جميع المؤسسات والمنظمات في المدينة، باستثناء عدد محدود من المؤسسات الحيوية.

كما يشمل التعليق عمل المؤسسات والمنظمات في مجال التجارة والخدمات والتموين والرياضة والثقافة والترفيه وعروض الأفلام وغيرها، باستثناء بيع الأدوية والأغذية والسلع الأساسية الأخرى، مع استمرار المطاعم والمقاهي في خدمات توصيل الوجبات الجاهزة.

وخلال الفترة المذكورة تعطل رياض الأطفال والمدارس كما يتوقف نشاط أي دورات وحلقات للأطفال، بينما سيسمح لمؤسسات التعليمي المهني والعالي بمواصلة الأنشطة الدراسية عن بعد فقط.

و ستواصل المؤسسات الطبية تقديم الرعاية الصحية الروتينية، كما سيسمح للمسارح والمتاحف بالاستمرار في العمل، بشرط ألا يزيد عدد زوارها عن 50% من سعتها واستخدام أكواد الاستجابة السريعة QR والأقنعة الواقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *