الأثنين. يناير 17th, 2022

اتفقت نيكولا للشاحنات التي تعمل بالهيدروجين، على تزويد نحو 100 من خلايا الوقود المختلفة لشركة صناعة الشاحنات المسطحة الكبيرة PGT Trucking، التي يقع مقرها في بنسلفانيا تأتي كأكبر صقفة لنيكولا لشاحنات الهيدروجين منذ أكثر من عام.

و أعلنت الشركتان إن شاحنات Tre الكبيرة، التي تعمل بخلايا الوقود، قد تبدأ في الوصول لشركة PGT في 2023. جاء ذلك في أعقاب شراكة جديدة هذا الشهر مع شركة خطوط الأنابيب الكندية TC Energy لإنشاء مراكز وقود، كما شكلت الشركة تحالفا لخطوط أنابيب الهيدروجين في أوروبا مع صانع المركبات التجارية IVECO وموزع الغاز الطبيعي OGE.

شركة نيكولا ستسلم على عشرات من شاحنات Tre التي تعمل بالبطاريات بحلول نهاية 2021. تم بناء هذه الشاحنات في مصنع جديد في أولم بألمانيا، بالشراكة مع شركة المركبات التجارية IVECO.

تهدف الشركة إلى بدء إنتاج كميات أكبر في 2022 بالتزامن مع تصنيع شاحنات Tre الكهربائية في مصنعها الجديد في كوليدج، أريزونا. ومن المقرر أن يبدأ إنتاج خلية الوقود Tre في كوليدج في نهاية 2022 بحيث يستمر التصنيع حتى 2023.

من المقرر أن تحصل شركة Anheuser-Busch، التي تنتظر تسليم نحو 800 شاحنة من نيكولا، على أول نماذج خلايا وقود الهيدروجين تنتجها الشركة. وستستأجر الشركة شاحنات طراز Tre تقول نيكولا إنها تستطيع السفر لمسافة 900 ميلًا بملئة واحدة من وقود الهيدروجين.

تعتمد أعمال نيكولا على عقود إيجار طويلة الأجل لشاحناتها والتي تشمل الوقود كجزء من الأسعار.

تعد شركة بوش Bosch الشريك التقني الرئيسي لنيكولا، وهي المسؤولة عن توريد خلايا الوقود المتقدمة لشاحناتها بينما تقوم شركة الهيدروجين Nel Hydrogen بتزويد أجهزة التحليل الكهربائي التي ستستخدمها نيكولا لتوليد الهيدروجين في محطات الوقود الأولية.

كذلك، أعلنت الشركة عن خطط هذا العام لإنشاء محطات وقود الهيدروجين مع محطة توقف الشاحنات TravelCenters الأميركية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *