الجمعة. مارس 29th, 2024

كشفت بي إم دبليو, عن سيارة Active Tourer بنموذجها الجديد، والتي صممتها لتكون واحدة من بين أكثر مركباتها العائلية تميزا من الناحية التقنية.

هيكل السيارة هاتشباك بطول 4 أمتار و38 سنتيمترا، عرضه 182 سم، ارتفاعه 157 سم، والمسافة بين محوري العجلات 267 سم، و العجلات عريضة بمقاسات بين  16 و19 بوصة، كما جهزت واجهتها الأمامية بشبك كبير مزين بالكروم يشبه ذلك الموجود في سيارات X5.

التقنيات الحديثة في السيارة تشمل احدث أنظمة الملتيميديا والصوتيات، واجهة القيادة بها شاشة لمسية في منتصفها بمقاس 10.7 بوصة، يمكن من خلالها التحكم بجميع تقنيات السيارة، كما وضعت أمام السائق شاشة أخرى بمقاس 10 بوصات تعمل كلوحة عدادات إلكترونية، وفوق المقود ثبتت لوحة شفافة تظهر عليها مؤشرات ضوئية تظهر للسائق تعرجات الطريق ومؤشرات السرعة.

وجهزت Active Tourer بأنظمة لشحن الهواتف لاسلكيا، وأنظمة لتدفئة وتبريد المقاعد، وأنظمة لتدفئة الزجاجين الأمامي والخلفي والمرايا الجانبية، ونظام لمنع الانزلاق على المنعطفات الخطرة، ونظام النقطة العمياء لتفادي الحوادث، وحساسات للضوء والمطر، وحساسات,و كاميرات أمامية و خلفية.

وستعمل السيارة اما بمحركات 1.5 ليتر بعزم 136 حصان، او بمحركات بعزم 156 حصان، ونموذج مجهز بمحرك توربيني يولد عزما يعادل 204 حصان، و أخرى تعمل بمحركات كهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *