الجمعة. يناير 21st, 2022

ذكرت صحيفة “خدمة الأنباء الاجتماعية” الروسية إن البعض يعتقد أن ” كوفيد – 19″ أصبح أقل خطورة  لكن الأمر ليس كذلك. وعلى العكس من ذلك، فإن الأطباء على يقين من أن المرض أصبح أكثر دهاء.

و يقول الأطباء إنهم يمكن أن يخطئوا الآن في التعرف على “كوفيد – 19” والإنفلونزا وغالبا ما يخلطون بين المرضين.

و تختلف الأعراض الأولى لعدوى فيروس كورونا الآن عن تلك التي كانت موجودة خلال الموجات السابقة. ويحذر الأطباء من أن المرض يمكن أن يتطور الآن مع الزكام والتهاب الحلق، وأما الأعراض الشديدة فتظهر قبل ذلك بكثير.

قال، دميتري بيلياكوف، رئيس نقابة المسعفين: “إذا ظهر الالتهاب الرئوي سابقا لدى المرضى في اليوم السابع ، فيمكن أن يحدث الآن في اليوم الثالث”. مع ذلك فإن الفيروس التاجي تبنى، إلى جانب نزلات البرد والإنفلونزا، الصمم والدوخة وفقدان حاسة الشم. ويقول الأطباء أن هذا الأمر يدل على أن الفيروس يوجه ضربات مؤلمة خطيرة إلى الجهاز العصبي.

و قال الطبيب، ألكسندر إديجر، من أن “محاولة النهوض المفاجئ يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالإغماء وحتى الغيبوبة. وقد يصاب المريض باضطراب سريع للجهاز العصبي المركزي. وتظهر كل هذه الأعراض فورا أو في اليوم الثاني ويمكن أن تستمر لمدة أسابيع”.

أما الأعراض السابقة التي كانت تتجلى في اضطرابات عمل الجهاز الهضمي فأصبح أكثر وضوحا. ويهضم المريض الآن بشكل سيئ حتى الحبوب والحساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *