الثلاثاء. يناير 25th, 2022

أكد وزير الدفاع، الفريق أول محمد زكي، أن مصر تمتلك منظومة تسليح متطورة، وهي قادرة على الدفاع عن أمنها القومي.

وجاء ذلك خلال حضور الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، تنفيذ المرحلة الختامية للمناورة “رعد- 32” بالذخيرة الحية، التي قامت بها وحدات من المنطقة الغربية العسكرية بمشاركة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة وعناصر من القوات الخاصة للمظلات والصاعقة، في إطار خطة تدريب قتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.


وتضمنت التدريبات إدارة أعمال القتال لتطوير الهجوم بمعاونة القوات الجوية وتحت ستر الوقاية المحققة لوسائل وأسلحة الدفاع الجوي، وبمعاونة المدفعية لتدمير الاحتياطات وإرباك وتدمير مراكز القيادة والسيطرة المعادية.

كما شملت تدريبات للعناصر المدرعة والمشاة الميكانيكي على تطوير الهجوم واختراق الدفاعات المعادية والاشتباك معها وتدميرها بتناغم كامل بين كافة عناصر تشكيل المعركة.،و أظهرت المرحلة الختامية استخدام أحدث نظم التحكم والتوجيه لمختلف الأسلحة والمعدات.

كما أشرف الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، على تنفيذ إحدى المراحل الرئيسية للمناورة التي تم تنفيذها باستخدام نظم ومقلدات الرماية.

وناقش رئيس أركان حرب القوات المسلحة مع عدد من القادة والضباط أسلوب تنفيذهم المهام والواجبات والمواقف التكتيكية المفاجئة واتخاذ القرار السليم لمواجهة التغيرات المختلفة أثناء إدارة العمليات العسكرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *