الثلاثاء. يناير 18th, 2022

خصصت شركة فيسبوك 50 مليون دولار للاستثمار في عالم الميتافيرس الافتراضي، الذي يسمح للأشخاص بالتنقل والتواصل داخله بواسطة أجهزة مختلفة.

ومن المتوقع تنفيذ العديد من المشاريع المتعلقة بالميتافيرس في السنوات العشر إلى الخمس عشرة القادمة.

و ذكرت الشركة أن عالم الميتافيرس ليس منتجا ستعمل عليه بمفردها. في هذا الشأن، و لكنها ستتعاون مع شركاء الصناعة، وجماعات الحقوق المدنية، والحكومات، والمنظمات غير الربحية، والمؤسسات الأكاديمية.

قالت الشركة إنها ستعمل مع شركائها على أربعة محاور رئيسية، بما في ذلك خصوصية البيانات وأمانها، للسماح للمستخدمين بالحصول على المساعدة إذا رأوا شيئا في عالم الميتافيرس يجعلهم غير مرتاحين.

يشمل الشركاء الأوليون لصندوق تطوير عالم الميتافيرس الجديد جامعة هوارد في واشنطن، التي ستركز في بحثها على تاريخ التنوع في صناعة تكنولوجيا المعلومات وكيف يمكنها إيجاد الفرص في عالم الميتافيرس، و ذكرت فيسبوك إن جامعة سيول الوطنية وجامعة هونج كونج ستبحثان في جوانب المشروع المتعلقة بالسلامة والأخلاق والتصميم المسؤول.

و تستثمر فيسبوك في مجالات الواقع الافتراضي والواقع المعزز، حيث قامت ببناء أجهزة مثل سماعات الرأس Oculus VR وتطوير تكنولوجيا سوار معصم اليد لدعم نظارات الواقع المعزز.

وكانت الشركة قد أطلقت نظاراتها الذكية الأولى في وقت سابق من شهر سبتمبر، و ذكرت إن خطوتها التالية ستكون الذهاب إلى عوالم الواقع الافتراضي والواقع المعزز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *