الأثنين. يناير 24th, 2022

حثت وزيرة الخزانة الأميركية، الكونجرس على التحرك لرفع أو تعليق سقف الدين، محذرة من استنفاذ الأموال بحلول أكتوبر المقبل.

وقالت جانيت يلين، لرئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي،أن وزارة الخزانة ستستنفد قدرتها على سداد فواتير الدولة إذا فشل الكونجرس في رفع أو تعليق حد الدين في خلال ثلاثة أسابيع.

و قالت يلين إن مدفوعات الضرائب الأخيرة للشركات والأفراد أوضحت أن موارد الخزانة ستصبح محدودة للغاية، و يمكن استنفادها بسرعة، إذا لم يتصرف المشرعون بشأن حد الديون بحلول 18 أكتوبر.

و صوّت الجمهوريون في مجلس الشيوخ، امس لصالح الحيلولة دون قرار مستمر أقره مجلس النواب يهدف إلى إبقاء الحكومة مفتوحة حتى ديسمبر لأنه تضمن بندًا بتعليق حد الدين لمدة عام آخر. رغم أن الديمقراطيين حريصون على زيادة أو تعليق حد الديون للمساعدة في دعم الأموال لطموحات سياسات الحزب، إلا أن العديد من الجمهوريين، و الذين صوتوا لتعليق حد الديون ثلاث مرات في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب، انتقدوا هذه الجهود، مشيرين إلى مخاوف بشأن تصاعد التضخم.

لم يقدم الديمقراطيون بعد إجراء تمويل منفصل، لكن السناتور بات تومي (الجمهوري عن ولاية بنسلفانيا) قال لشبكة CNN، الأحد، إن الجمهوريين سيقدمون على الأرجح قرارًا مستمرًا قائمًا بذاته بدون بند حد الدين هذا الأسبوع. ولا يزال من غير الواضح ما هي الإجراءات التي سيتخذها الديمقراطيون لرفع حد الديون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *