الأثنين. يونيو 17th, 2024

يعتزم مصنع تسلا للسيارات الكهربائية في شنجهاي إنتاج 300 ألف سيارة في الأشهر التسع الأولى من العام الحالي، لمواكبة التسليمات المتوقعة في نهاية سبتمبر.

يقوم المصنع بتصنيع السيارات، من طراز Model 3 والسيارات الرياضية طراز Model Y للأسواق المحلية والعالمية بما في ذلك ألمانيا واليابان.

وصرح مسؤول في مصنع تيسلا إنه من المتوقع إنتاج 450 ألف سيارة هذا العام، بما في ذلك 66100 سيارة للتصدير.

يذكر ان النقص العالمي في أشباه الموصلات، أدى إلى شلل صناعة السيارات لعام كامل، و ليس في طريقه للانفراج، حيث أوقفت الموجة الجديدة لحالات كوفيد-19 خطوط التجميع في جنوب آسيا ما أجبر شركات السيارات ومصنعي الإلكترونيات على تعليق الإنتاج. كذلك تسببت موجة حالات الإصابة بمتحور دلتا في ماليزيا وفيتنام والفلبين في تأخير الإنتاج في المصانع التي تقطع وتعبئ أشباه الموصلات، مما أدى إلى اختناقات جديدة فوق تلك الناجمة عن الطلب المتزايد على الرقائق. لهذا، يلح مصنعو الرقائق بشدة على الكونجرس للموافقة على إعانات فيدرالية تصل إلى 52 مليار دولار لتعزيز صناعة أشباه الموصلات المحلية.

وحذرت أبل من أن هذا النقص سيؤثر على مبيعات هاتفها آيفون. حتى أن شركة تصنيع معدات الحلاقة الخاصة بالكلاب الأميركية CSSI قد تأثرت.

انعكس هذا النقص في الإنتاج على زيادة شراء السيارات المستعملة حيث لا يتوفر الجديد منها.

ذكرت جمعية سيارات الركاب الصينية أن مبيعات تيسلا في الصين تراجعت إلى 8621 سيارة في يوليو، حيث انخفضت بنسبة 70 ٪ عن يونيو، إلا أن صادرات السيارات التي صنعت في مصنع تسلا في شنجهاي قفزت إلى 24347 سيارة لشهر يوليو، مقارنة بنحو 5017 سيارة في يونيو، وهذا يعني أن إجمالي مبيعات تيسلا صينية الصنع انخفض بنسبة أقل من 1٪.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *