السبت. يوليو 20th, 2024

ألغى مجلس النواب الأمريكي، بندا يتعلق بتمويل القبة الحديدية الإسرائيلية بقيمة مليار دولار من أجل الحفاظ على استمرار عمل الحكومة الفيدرالية حتى نهاية العام

و قدم النواب الديمقراطيون وهم الأغلبية في المجلس مشروع القانون، مع اقتراح إلغاء تمويل القبة الحديدية والأموال المخصصة للإغاثة من الكوارث وإعادة توطين الأفغان، بما في ذلك 20 مليار دولار مخصصة للمتضررين من الأعاصير وحرائق الغابات و6 مليار دولار لعشرات الآلاف من اللاجئين الأفغان.

و ذكرت المتحدثة باسم رئيسة لجنة مخصصات مجلس النواب روزا ديلاورو إن تمويل القبة الحديدية سيتم تضمينه في مشروع قانون التمويل الدفاعي النهائي في وقت لاحق من هذا العام.

وانتقد النائب الجمهوري تيد كروز القرار، و قال إنهم يكرهون إسرائيل لدرجة أن الديمقراطيين يسحبون مليار دولار من تمويل القبة الحديدية، وهو نظام دفاعي بحت يحمي عددا لا يحصى من المدنيين الأبرياء من صواريخ حماس. وسأل، هل سيكون لدى أي من الديمقراطيين الشجاعة للتنديد بهذا القرار.

قال النائب الجمهوري كفين مكارثي، سحب الديمقراطيون التمويل من القبة الحديدية، نظام الدفاع الصاروخي الذي أنقذ أرواحا لا حصر لها في إسرائيل من هجمات حماس الصاروخية. بينما يستسلم الديموقراطيون للتأثير اللاسامي لأعضائهم الراديكاليين، سيقف الجمهوريون دائما إلى جانب إسرائيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *