الثلاثاء. يناير 25th, 2022

أعادت شركة SpaceX أول طاقم من المدنيين في العالم يخوض رحلة الفضاء حول مدار الأرض، و هبطت السفينة الفضائية في المحيط الأطلسي امام ساحل فلوريدا بعد رحلة استغرقت ثلاثة أيام.

و افتتحت الرحلة حقبة جديدة من السفر إلى الفضاء الممول من القطاع الخاص لرواد الفضاء غير المحترفين.

تمت المهمة تحت رعاية المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة معالجة المدفوعات Shift4 Payment، الملياردير جاريد إيزاكمان. دفع إيزاكمان مبلغ لم يكشف عنه، مقابل المقاعد الأربعة على متن الرحلة.

و كان على متن الرحلة، هايلي أرسينو، ناجية من سرطان العظام في طفولتها والبالغة الآن 29 عامًا، وكريس سيمبروسكي، مهندس بيانات يعمل في شركة لوكهيد مارتن، والبالغ من العمر 42 عامًا، وسيان بروكتور، أستاذ علوم الأرض البالغ من العمر 51 عامًا.

انطلق الفريق في 15 سبتمبر، من مركز كينيدي التابع لناسا في فلوريدا، وهو المكان الذي انطلقت منه بعثات أبولو إلى القمر. و حلقوا على ارتفاع 360 ميل. مسجلين رقمًا قياسيا جديدًا للمدى الذي قطعته كبسولة Dragon عن الأرض حتى الآن.

كانت المهمة تهدف إلى جمع 200 مليون دولار، لصالح الأطفال الذين يعانون من أمراض تهدد الحياة مثل السرطان، فاختار إيزاكمان، مساعدة مستشفى سانت جود للبحوث الذي يعالج الأطفال المصابين بالسرطان.

تبرع إيزاكمان بمبلغ 100 مليون دولار من أمواله الخاصة إلى سانت جود، بينما جمعت المهمة مبلغ 60.2 مليون، و تعهد ماسك بالمساهمة بمبلغ 50 مليون دولار ، مما رفع إجمالي ما جمعته الحملة إلى أكثر من 210 مليون دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *