الأثنين. يناير 17th, 2022

يجري التحقيق مع بورصة العملات المشفرة Binance , في الولايات المتحدة، في اتهامات بالتداول من الداخل والتلاعب بالسوق.

يحقق المسؤولين الأميركيين فيما إذا كانت بورصة Binance أو موظفيها قد حققوا أرباحا من خلال الاستفادة من عملائها، و يشمل الاستجواب لجنة تداول العقود الآجلة للسلع CFTC.

بورصة Binance، يتم فيها تداول الرموز الرقمية التي تبلغ قيمتها عشرات المليارات من الدولارات يوميا، في معاملات لا تخضع لإشراف هيئات الرقابة الحكومية، مما يمنح منصة التداول إمكانية الوصول إلى المعلومات عن ملايين الصفقات.

تحقق السلطات الأميركية فيما إذا كانت الشركة قد أساءت استخدام هذه المعلومات بعدة طرق منها تداول أوامر العملاء من الداخل قبل تنفيذها.

و تقوم وزارة العدل وخدمة الإيرادات الداخلية في الولايات المتحدة بالتحقيق مع بورصة Binance وسط مخاوف استغلال البورصة لإخفاء المعاملات غير القانونية أو التهرب من رجال الضرائب.

كانت لجنة تداول السلع الآجلة تحقق بالفعل، فيما إذا كانت البورصة، التي لم يتم تسجيلها لدى الوكالة، تسمح للمقيمين في الولايات المتحدة بعمليات البيع والشراء الخاصة بمشتقات البيتكوين والرموز الافتراضية الأخرى.

و اضيفت بورصة العملات المشفرة،إلى قائمة تنبيه المستثمر في سنغافورة، كما منعتها الجهة المنظمة المالية في بريطانيا من العمل فيها.

كما قدمت تايلاند شكوى جنائية ضد البورصة للعمل بدون ترخيص، كما تواجه مشاكل تنظيمية في إيطاليا واليابان وألمانيا.

تأسست بورصة Binance في 2017، وقد تم تصنيفها كأفضل بورصة عملات رقمية في العالم من حيث الحجم، و في ي 2019، تم طرح شركة Binance.US، وهي شركة منفصلة تقدم خدماتها لعملاء الولايات المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *