الجمعة. يناير 28th, 2022

قفزت اسعار العقود الآجلة الأميركية للغاز الطبيعي بنسبة 6 % ، لتسجل أعلى مستوى في سبعة أعوام بدعم من توقعات بزيادة في الطلب، إذ لا يزال استخدام أجهزة التكييف عاليا في أجزاء من البلاد، ويرجح ارتفاع الطلب أكثر للتدفئة مع اقتراب الشتاء.

و ارتفعت عقود الغاز تسليم الشهر القادم 29.3 سنت أي بنسبة 5.9%، لتسجل عند التسوية 5.2 دولار للمليون وحدة حرارية بريطانية وهو أعلى مستوى إغلاق منذ فبراير 2014.

ما تزال مخزونات الغاز الأميركية، اقل من المستويات المعتادة. ويزداد القلق من أن العاصفة المدارية نيكولاس قد تؤجل العودة البطيئة للإنتاج في خليج المكسيك.

أنخفض متوسط إنتاج الغاز في الولايات المتحدة إلى 90.1 مليار قدم مكعب يوميا منذ بداية سبتمبر، من 92.0 مليار قدم مكعبة يوميا في أغسطس، ويقارن ذلك مع مستوى شهري قياسي بلغ 95.4 مليار قدم مكعبة يوميا في نوفمبر 2019 .

ارتفعت صادرات الولايات المتحدة من الغاز الطبيعي إلى مستوى قياسي بلغ 5.3 تريليون قدم مكعب العام الماضي، بزيادة 13% مقارنة بعام 2019، و تم تصدير 55% من الصادرات، العام الماضي عن طريق خطوط الأنابيب إلى المكسيك وكندا، بينما تم شحن معظم الباقي إلى الخارج على شكل غاز طبيعي مسال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *